Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أخنوش يحول “البام” إلى مركز للتسوق الانتخابي

أخنوش يحول “البام” إلى مركز للتسوق الانتخابي

أخنوش يحول “البام” إلى مركز للتسوق الانتخابي

“مصائب قوم عند قوم فوائد”، هذه هي القاعدة التي أصبح يعمل بها حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بقيادة رئيسه، الملياردير عزيز أخنوش، في تعاطيه مع الأزمة الداخلية التي يتخبط فيها حزب “الأصالة والمعاصرة”.

فمباشرة بعد اندلاع أزمة “البام” حول أخنوش هذا الأخير إلى ما يشبه مركزا للتسوق، وعمل على توظيف كل آلياته من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من الساخطين والناقمين على الوضع التنظيمي لغريمه “الجرار”، وخاصة بعض الأعيان الذين يُعتبرون ركائز انتخابية في مناطقهم، مستعملا في ذلك الإغراءات المالية والوعود بمنحهم امتيازات مهمة بعد اعتلائه كرسي رئاسة الحكومة.

وحسب ما أسرت به لـ”تارودانت24 الاخبارية” مصادر موثوقة من داخل “الأحرار” فإن قيادة هذا الأخير “جد منتعشة وفرحة بما يقع داخل البام”، وتعتبره “هدية قدمت لها من السماء من أجل تعزيز آلياته الانتخابية لمواجهة البيجيدي، والعمل على هزمه انتخابيا”.

مصادرنا أوضحت أن الأزمة التنظيمية لـ”البام” “قدمت للأحرار ما لم يستطع الحصول عليه طيلة الفترة السابقة، رغم كل المجهودات التي بدلتها قيادته، وعلى رأسها أخنوش الذي سعى إلى استقطاب بعض رجال الأعمال والأعيان المتواجدين في البام لكنه لم يفلح في ذلك، إلى أن انفجر الوضع الداخلي، والذي عمل على استغلاله أحسن استغلال وحصل على وعود مؤكدة من برلمانيين حاليين بالبام من أجل الترشح باسم الأحرار في الانتخابات التشريعية المقبلة.

يذكر أن حزب “الأصالة والمعاصرة” يعيش على وقع أزمة داخلية تتمثل في صراعات بين قطبين وهما قطب الأمين العام الحالي، حكيم بنشماس، المدعوم من العربي المحرشي، وقطب ما يعرف بـ”تيار المستقبل” بزعامة أحمد اخشيشن المدعوم من عبد اللطيف وهبي.

الأزمة نتج عنها طرد بنشماس لعدد من كوادر الحزب، واتخاذ مجموعة من القرارات التي يعتبرها خصومه غير قانونية ويتوعدونه بالرد على الميدان.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية