U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

تدخل أمني يُـرسل عضو جمعية للمعطلين إلى مستشفى سيدي إفني

تدخل أمني يُـرسل عضو جمعية للمعطلين إلى مستشفى سيدي إفني

تدخل أمني يُـرسل عضو جمعية للمعطلين إلى مستشفى سيدي إفني

أدانت الجمعية الإقليمية لحقوق الانسان فرع سيدي إفني “قوة” الاعتداء الذي قامت به القوات العمومية ضد الشكل الاحتجاجي السلمي لمناضلي الجمعية الإقليمية للمعطلين بسيدي إفني يوم الـ03 يونيو 2019 أمام مقر باشوية سيدي إفني. وسجلت الجمعية في بيانها تصاعد انتهاك الحق في التظاهر السلمي (التعنيف السابق للمعطل عبد الرحيم الطوخي …).

بيان الجمعية  توصلت تارودانت 24 بنسخة منه، شجب كافة أشكال تعريض السلامة الجسدية والنفسية لمناضلي الجمعية الإقليمية للمعطلين بسيدي إفني للخطر، وحملت السلطات الإقليمية ولأجهزتها الأمنية مسؤولية مخلفات كل التدخلات “القمعية”، وتضامنت مع النضالات السلمية للجمعية الإقليمية للمعطلين، وتأكيدها على حق مناضليها في الشغل الكفيل لحفظ كراماتهم الانسانية.

وأضافت الجمعية أنها تتابع التدخل الأمني الذي نفذته السلطات الإقليمية عبر أجهزتها الأمنية في حق المناضلين، هذا التدخل الأمني “القمعي” حسب تعبير البيان، والذي عرف إنزالاً مكثفا للقوات الأمنية التي شرعت بعد رفع المعطلين لشكلهم الاحتجاجي في رفس وركل وشتم مناضلي الإطار وتمزيق ستراتهم الموحدة فوق أجسادهم، مما تسبب في ترهيبهم وإلحاق أضرار جسدية بهم، ابرزها إصابة “محمد المجوطي” الذي نقل بشكل مستعجل إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة