Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

النيابة العامة تفتح تحقيقا في صفقات كبيرة مشبوهة بوزارة الصحة

النيابة العامة تفتح تحقيقا في صفقات كبيرة مشبوهة بوزارة الصحة

النيابة العامة تفتح تحقيقا في صفقات كبيرة مشبوهة بوزارة الصحة

أعطت النيابة العامة تعليماتها لفتح تحقيق قضائي، بناء على تقرير للمفتشية العاة لوزارة الصحة، في صفقات كبيرة مشبوهة تخص بالدرجة الأولى سيارات إسعاف مكلفة لم يجر استعمالها تبين أن الوزارة اقتنتها بسعر 270 مليونا للواحدة، إضافة إلى صفقة مستشفى متنقل كلف الوزارة 10 مليارات سنتيم، علما أن تقارير أفادت أن المستشفى العسكري المتنقل لم يكلف أكثر من 3 مليارات سنتيم، إضافة إلى صفقات حول مروحيات أكدت تقارير أنها لا تشتغل كما كان مخططا لها.

ووفق مصدر مطلع ليومية “المساء” فإن تعليمات النيابة العامة جاءت استنادا على تقارير وضعت بمكتب رئاسة الحكومة، بعد وقوف مفتشي وزارة الصحة على عدد من الخروقات، من أبرزها تعاملات مريبة مع مختبرات وهمية لا تتوفر على وحدات صناعية بالمغرب وتنجز صفقات مع الوزارة، وحصلت على رخص لتسويق بعض الأدوية بالمغرب، كما وقف مفتشو الوزارة على اختلالات وتجاوزات تهم منح الأذون بوضع الأدوية في السوق، وخروقات في التزود بالأدوية من بعض المختبرات.

وجرت إحالة ملفات جديدة متعلقة بالفساد، إذ من المنتظر أن تستدعي الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مسؤولين كبارا بوزارة الصحة، تبين أنهم كانوا موضوع تقارير جديدة وملفات أثيرت في البرلمان قبل أسبوع.

في السياق ذاته، تبين أن التحقيقات الجديدة التي أمرت النيابة العامة بفتحها تعتبر الثانية من نوعها بعد متابعة عدد من المسؤولين في الملف.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية