Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تجار مغاربة يواصلون مقاطعة منتجات "كوكاكولا"

تجار مغاربة يواصلون مقاطعة منتجات "كوكاكولا"

تجار مغاربة يواصلون مقاطعة منتجات "كوكاكولا"

دخلت مقاطعة جميع منتجات شركة كوكاكولا من طرف تجار بعض المدن بإقليم الغرب أسبوعها الأول، بعد "عدم استجابة الشركة" لمطالبهم، و"رفض الجلوس إلى طاولة الحوار" معهم.
وكانت تنسيقية جمعيات التجار والبقالة بمدن سيدي سليمان وسيدي قاسم وسيدي يحيى وسوق أربعاء الغرب وسيدي علال التازي والقنيطرة، قد عقدت لقاءها الثاني بمقر جمعية تجار سوق أربعاء الغرب بمدينة سوق الأربعاء، لمتابعة ما تم تقريره باللقاء الأول المنعقد بسيدي قاسم، الذي أفضى إلى إمهال مسؤولي شركة كوكاكولا إلى غاية 19 يونيو لدراسة مطالب البقالة والاستجابة لها.
وحسب البلاغ الصادر عن التنسيقية، تتوفر هسبريس على نسخة منه، فإن "لجنة مكونة من رؤساء بعض الجمعيات عملت على التواصل مع المسؤولين الإقليميين والجهويين للشركة من أجل الاستجابة لمطالبهم المدرجة في البيان الأول، إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب منها، مما يعني ضمنيا رفضهم للحوار"، بتعبير البلاغ.
عابد داودي، رئيس جمعية التنمية والتضامن لتجار القرب بسيدي سليمان، قال إن "هذه المقاطعة تأتي بعد رفض ممثلي شركة كوكا كولا حضور الاجتماع الذي دعت إليه التنسيقية لمناقشة المطالب المشروعة للبقال"، مضيفا أن "مسؤولي الشركة هم من طالبوا بعقد هذا اللقاء وأخلفوا وعدهم غير معتبرين رؤساء الجمعيات الذين تكبدوا مشاق التنقل من مدن بعيدة لحضور هذا الاجتماع".
وأشاد داودي بـ "النجاح الباهر الذي تعرفه هذه المقاطعة في أيامها الأولى"، مستدلا بـ "انضمام جمعيات تجار بعض المدن كمكناس والخميسات وتيفلت للتنسيقية، في انتظار التحاق مدن باقي الجهات الأخرى من أجل تعميمها على كل مناطق المملكة".
وأكد الفاعل الجمعوي، في حديث لجريدة هسبريس الإلكترونية، مطالب التنسيقية، التي وصفها بالمشروعة، المتمثلة في "الزيادة في هامش الربح الخاص بالبقال بشكل يجعله شريكا في الاستثمار لا مستخدما لدى الشركة، وسحب السلع منتهية الصلاحية دفعة واحدة، والاستفادة من التعويض عن الثلاجة وتحفيزات الاشهار، وعدم تسويق سلع قاربت صلاحيتها على الانتهاء حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتغيير نمط التعامل مع البقال".
واعتبر داودي "محاولة الشركة إغراء بعض التجار بامتيازات ربحية لم تكن مقررة من قبل، مناورة منها لتكسير هذه المقاطعة"، مشددا على أن "التفاوض لا يتم إلا عبر قنوات التنسيقية التي تعتبر المخاطب الرسمي لجميع التجار".

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية