U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

جامعة كرة القدم تُوزّع عقوبات بالجملة على الأندية

جامعة كرة القدم تُوزّع عقوبات بالجملة على الأندية

جامعة كرة القدم تُوزّع عقوبات بالجملة على الأندية

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من العقوبات في حق أندية البطولة الاحترافية.

وغرمت اللجنة نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى 10 آلاف درهم لاجتياح جماهيره أرضية الملعب بعد نهاية المباراة.

كما ألزمت اللجنة الوداد الرياضي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره إثر اجتياحه أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بعد نهاية المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة؛ وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وأوقف ياسين الحواصلي، لاعب فريق أولمبيك خريبكة، لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد المقابلة نفسها.

وعاقبت اللجنة ذاتها فريق أولمبيك آسفي بإجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهم، لاجتياح جماهيره أرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، ما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه القارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم توقيف أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق أولمبيك آسفي، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهم، لاحتجاجاته المبالغ فيها على قرارات الطاقم التحكيمي.

وغرم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى مبلغ 2000 درهم لجمعه خمسة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما غرم فريقا المغرب التطواني والرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لكل منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم لجمعه ستة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي؛ وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتم تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأوقفت اللجنة ذاتها يوسف أكردوم، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي؛ كما غرمت الفريق الأخير مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، والدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهم، للسبب نفسه.

وأوقف اللاعب أيوب القاسمي، لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسيمي، وأمين الصادقي، لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسيمي.

كما غرم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 25 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورمي الكراسي على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتم إلزام فريق الكوكب المراكشي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب.

كما غرمت اللجنة ذاتها فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أيضا تم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريقه مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة