Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

هلال ذي الحجة – “تحديد” اول ايام شهر ذي الحجة 2019/1440 – موعد وقفة عرفات بمصر والسعودية

هلال ذي الحجة – “تحديد” اول ايام شهر ذي الحجة 2019/1440 – موعد وقفة عرفات بمصر والسعودية
هلال ذي الحجة – “تحديد” اول ايام شهر ذي الحجة 2019/1440 – موعد وقفة عرفات بمصر والسعودية
في الوقت الراهن يبحث الكثيرون بالدول العربية والإسلامية عن هلال ذي الحجة بهدف معرفة موعد غرة ذي الحجة 1440 والذي يتحدد على أساسه موعد عيد الاضحى المبارك 2019 لما له من مكانة كبيرة إذ يوجد به الركن الأعظم من أركان الإسلام الخمس وهو موسم الحج لذلك يستعد الكثيرون لاستقبال وقفة عرفة 1440 وعيد الاضحى 2019.

نتابع معكم زوار موقعنا المتميز موعد وقفة عرفات 1440 بالإضافة لمعرفة موعد غرة شهر ذي الحجة وأول أيام ذي الحجة 1440

هلال ذي الحجة
غرة ذي الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى هي الكلمات الأكثر بحثا عبر المحركات خلال الأيام المقبلة، فما هي إلا أيام قليلة ونستقبل شهر ذي الحجة ذلك الشهر الكريم المرتبط بتحديد وقفة عرفات ومن ثم تحديد موعد عيد الأضحى 2019.

موعد غرة ذي الحجة 1440
يترقب المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية شهر ذي الحجة وهو من الأشهر الحرم وهو شهر الحج لذا سنعمد خلال تقريرنا بين أيديكم إلى رصد كافة التفاصيل عن أول أيام شهر ذي الحجة وأيضا موعد وقفة عرفات وموعد عيد الأضحى 1440.

اول ايام شهر ذي الحجة 1440
أوضح معهد البحوث الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة الخامسة فجرا بتوقيت القاهرة وأن يوم الخميس 29 ذي القعدة الموافق 1 أغسطس هو يوم الرؤية؛ لذلك فإن غرة ذي الحجة ستكون في 2 أغسطس حيث سيبقى هلال ذو الحجة في سماء مكة المكرمة مدة 30 دقيقة  وفي سماء القاهرة مدة 32 دقيقة

بداية شهر ذي الحجة
فلكيا سيبدأ شهر ذو الحجة في يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس وعليه سيكون يوم عرفة  في الموافق 10 أغسطس أي ستكون وقفة عرفات في الموافق 9 ذي الحجة 1440 وسيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 11 أغسطس القادم.

جديد

ذكر الدكتور “محمد غريب” بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أنه سيتم استطلاع هلال ذي القعدة اليوم الأربعاء عبر إرسال لجان للمحافظات حيث سيتم حلول الشهر فلكيا غدا الخميس 4 يوليو ويتوقع بدء شهر ذي الحجة في يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل.

أكد الدكتور “محمد غريب” على أن غرة ذي الحجة ستكون يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس وسيكون يوم السبت 10 أغسطس هو يوم عرفة ليكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس هو أول أيام العيد.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية