Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

جنبات ساحة "باب الماكينة" تتغنى بلسان إيمازيغن في مدينة فاس

جنبات ساحة "باب الماكينة" تتغنى بلسان إيمازيغن في مدينة فاس

جنبات ساحة "باب الماكينة" تتغنى بلسان إيمازيغن في مدينة فاس

تعالت مواويل "تماوايت" الغنائية الأطلسية في ساحة "باب الماكينة"، بمدينة فاس، إيذانا بافتتاح البرمجة الفنيّة للمهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية، ضمن دورته 16، المقامة هذه السنة تحت شعار: "تحديات الهجرة في المنطقة الأورومتوسطية، الأمازيغية، المرأة، التبادل الثقافي والتنمية".
وخصص رفع الستار عن البرمجة الموسيقية في المهرجان للاستمتاع بعراقة فن "أحيدوس لقباب"، من خلال أداء مجموعة ابن المايسترو الراحل موحى الحسين أشيبان أمام جمهور فاس وضيوف المهرجان من مختلف بقاع العالم.
كما تواصلت أولى السهرات الفنية المبرمجة في المهرجان الدولي 16 للثقافة الأمازيغية بتقديم أغان أمازيغية وأخرى من الموسيقى المغربيّة العصريّة، زيادة على "كاشكولات شعبية"، من طرف الفنانة خديجة أطلس.
جدير بالذكر أن المهرجان يستمر في فاس، اليوم السبت وغدا الأحد، من خلال عروض موسيقية في "باب الماكينة" انطلاقا من التاسعة والنصف مساء، وذلك بعد انتهاء الشق الأكاديمي من برمجته المدققة في تحديات الهجرة بالمنطقة الأورومتوسطية.
وتستضيف دورة 2019 من الموعد نفسه 7 فرق موسيقية واستعراضية، كما تقيم خمس جلسات نقاشية رسمية في مواضيع الهجرة والأمازيغية والمرأة والتبادل الثقافي والتنمية، زيادة على عروض حكواتية واستعراض للممارسات التشكيلية.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية