Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت: افتتاح فعاليات مهرجان الكناسيس الجهوي بجماعة سيدي بورجا

تارودانت: افتتاح فعاليات مهرجان الكناسيس الجهوي بجماعة سيدي بورجا

تارودانت: افتتاح فعاليات مهرجان الكناسيس الجهوي بجماعة سيدي بورجا

انطلقت عشية أمس الجمعة 12 يوليوز 2019، فعاليات مهرجان الكناسيس الجهوي في دورته الثالثة، المنظم من طرف جمعية توادا الخير للتنمية والتعاون وبتعاون مع النسيج الجمعوي من مختلف المناطق المغرب، على امتداد الأيام من 12 13 14 يوليوز الجاري.

حفل الافتتاح شهد افتتاح فعاليات المعرض المحلي للمنتوجات المحلية بحضور عدد من جمعويي المنطقة، وكذا ساكنة دوار الكناسيس، وقد نشطت جمعية لونايسية أولاد يحيى فعالياته.

وحسب المنظمين فهذا المهرجان يروم خلق جيل جديد من المهرجانات، عبر الربط بين حقول الثقافة والصناعة اليدوية لبلوغ التنمية المستدامة، وذلك سعيا وراء إحداث وقع إيجابي سواء على الاقتصاد المحلي والمجال القروي، ويطمح إلى إعطاء دفعة للصناعة اليدوية والمنتوجات المحلية عبر تثمين الخصوصيات المحلية وإنعاش الاقتصاد التضامني ، إذ يستلهم المهرجان مختلف مواده وفقراته من عمق الثقافة المحلية.

وستعرف الدورة الثالثة لمهرجان الكناسيس تنظيم أنشطة نوعية تشمل على الخصوص فقرات من الثرات الامازيغي المتنوع، وابراز الموروث الهواري الأصيل.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية