Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

في سابقة.. الرباط تدشن تكوين خلايا تلقي شكايات المواطنين

في سابقة.. الرباط تدشن تكوين خلايا تلقي شكايات المواطنين

في سابقة.. الرباط تدشن تكوين خلايا تلقي شكايات المواطنين

أطلقت الرباط، في تجربة هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، مشروع تكوين خلايا تلقي شكايات المواطنين .
وأشرف، عمدة الرباط، محمد صديقي، أمس  الخميس 11 يوليوز 2019، على إعطاء انطلاقة هذا المشروع عبر نافذة خاصة بالجماعات الترابية سيتم إطلاقها لاحقا عبر البوابة الوطنية لتلقي الشكايات. وذلك، بحضور ممثلين عن مديرية الجماعات المحلية بالداخلية، والوكالة الوطنية للتنمية الرقمية.
وفي هذا السياق،  أكد صديقي في كلمة ألقاها في بداية اليوم التكويني، بأن "اختيار الرباط لتكون أول محطة لتكوين موظفي الجماعات الترابية، في كيفية التعامل مع شكايات المواطنين التي سيتم التوصل  بها عبر النافذة الجديدة بالبوابة الوطنية لتلقي الشكايات، يلقي مسؤولية كبيرة على الجماعة منتخبين وموظفين، لإنجاح هذا المشروع وإعطاء أنموذجا لباقي الجماعات".
وأوضح صديقي أن المشروع يكرس ريادة العاصمة و" موقع جماعة الرباط وطنيا، حيث سبق أن تم اختيارها لتكون محطة أولى لتنزيل مشروع رقمنة الحالة المدنية ونجحت في ذلك، كما أنهامطالبة اليوم لتسريع تنزيل مشروع " لامادية الرخص" المتعلق بالتعمير".
ويأتي مشروع إحداث نافذة للشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية، تنزيلا للمقتضيات الدستورية، خصوصا المادة 156 من الدستور، من الباب الثاني عشر المتعلق بالحكامة الجيدة، حيث نصت المادة أنه" تتلقى المرافق العمومية ملاحظات مرتفقيها، واقتراحاتهم وتظلماتهم وتؤمن تتبعها"، وأيضا تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الباب

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية