Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

شبيبة “الأحرار” تنظم أكبر تجمّع سياسي في تاريخ بولمان.. القدرة على التغيير ومواجهة العدمية والتيئيس

شبيبة “الأحرار” تنظم أكبر تجمّع سياسي في تاريخ بولمان.. القدرة على التغيير ومواجهة العدمية والتيئيس
شبيبة “الأحرار” تنظم أكبر تجمّع سياسي في تاريخ بولمان.. القدرة على التغيير ومواجهة العدمية والتيئيس
نظمت الشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس، بحضور أزيد من 1500 شخص، لقاء كبيرا بجماعة ڭيڭو القروية، وهو اللقاء الأضخم من نوعه في تاريخ العمل الحزبي بإقليم بولمان.
اللقاء المنعقد اليوم السبت، تحت شعار “المشاركة السياسية للشباب ما بين القدرة على التغيير ومواجهة خطاب العدمية والتيئيس” جاء بالموازاة مع اجتماع المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار بفاس، مساء أمس الجمعة، عرف مشاركة الرئيس، عزيز أخنوش، رفقة وفد من وزراء الحزب وأعضاء بالمكتب السياسي.
وفي معرض كلمته، قال يونس أبشير، رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس، إن الحزب يلتقي أبناء المغرب أينما كانوا، لهذا السبب يحل اليوم بمنطقة نائية قد يثير تنظيم لقاء من هذا الحجم بها استغراب البعض.
“نقول لهم ولم لا ڭيڭو، هاد المنطقة المهمشة ما تستاهلش؟ فهي ملتقى الطرق وكتجسد الهوية المغربية متعددة الروافد اللي حنا كنفتاخرو بها”، يسجّل أبشير، منتقدا بشدة من يريدون تحويل هذا الغنى والتنوع الثقافي إلى تناقضات لكي يوقفوا جميع المشاريع التنموية.
وحول الدينامية التي يعيشها الحزب بمختلف جهات المملكة، وبالجهة 13، انتقد أبشير بعض الجهات التي تحاول الانتقاص من قيمة الحزب. وقال إن “الأحرار” يستمد وهجه من الإيمان العميق بالقدرة على التغيير وبالثقة في إمكانيات الشباب.
من جهته، أكّد محمد شوكي، المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار بإقليم بولمان، أن هذا اللقاء هو أكبر تجمع حزبي عرفه الإقليم في تاريخ العمل السياسي.
وسجّل أن شباب جهة فاس مكناس يواجهون العديد من الإكراهات ويئنون في صمت، وذلك بسبب ضعف البنيات التحتية وغياب الآفاق، مضيفا أن هؤلاء الشباب، صامدون بالرغم من ذلك، أمام التيئيس والتبخيس وأمام التشكيك في المؤسسات وسوء تنفيذ السياسات العمومية.
وبعدما نوّه بالدينامية التي يعرفها الحزب، بقيادته ومناضلاته ومناضليه، وتنظيماته الموازية والمهنية، عبّر شوكي عن استغرابه من موقف المتربصين بالحزب الذين يحاولون جاهدين إلصاق التهم الجاهزة بـ”الأحرار”.
وقال ساخرا : “ما صباتش الشتا، الأحرار. ما تماركاش البيت : الأحرار..”، وأضاف، تحت تصفيقات الحاضرين : “في حين أن الأحرار هو : مولاي حفيظ العلمي لي تلاقى البارح مع المقاولين ديال الجهة. وطلبنا منو باش يفكر في مخطط إقلاع صناعي للأقاليم المهمشة، ورحب بالفكرة وقال أنا مستعد. هو لمياء بوطالب اللي كتعمل على تطوير السياحة القروية والجبلية، هو الطالبي العلمي اللي كنتصل به 23 مرة وفي 23 مرة كيجاوب، وهو الرئيس اللي قرار الرفع من المساحة المسقية في بولمان خدا ليه أقل من 3 ثواني”.
ومن جانبه، استعرض محمد عبو، المنسق الجهوي للحزب بفاس مكناس، أمام الشباب جانبا من مساره السياسي داخل التجمع الوطني للأحرار.
“تدرجت في المسار السياسي، منذ دخولي حزب التجمع الوطني للأحرار في سن العشرين، وخضت تجربتين انتخابيتين قبل سن الأربعين، وهذا دليل على إيمان الحزب بالكفاءات الشابة .. حزبنا مليء بالنماذج الشابة الناجحة سياسيا، وهو مشتل لهذه الكفاءات”، يؤكد عبو.
وبعدما أبرز أن إقليم بولمان هو قلعة تاريخية للتجمع الوطني للأحرار، شدّد عبو على أن دور الشباب ليس الدخول في صراعات سياسوية، بل هو تأطير المواطنين والتواصل معهم، وهو كذلك مواجهة خطاب التيئيس والعدمية ومواجهة العزوف السياسي.
من جانب آخر، جدّد عبو التأكيد على أن الحزب يعرف دينامية متواصلة بفضل مجهودات قيادته، وعلى رأسهم الرئيس عزيز أخنوش، الذي ساهم بشكل مباشر في إعادة هيكلة الحزب داخل المغرب وخارجه، وأسّس تنظيماته الموازية والمهنية.
وعّبر عن استغرابه من انتقادات بعض الجهات التي تطال قيادته، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تتواجد كل أسبوع بمنطقة من مناطق المغرب، وتصل إلى جميع المناطق النائية والمهمشة للتواصل مع المواطنين والإنصات لانشغالاتهم، والدليل على ذلك هو تواجدها اليوم في جماعة ڭيڭو.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية