Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

وزير سعودي يقبّل امرأة محجبة.. وردود فعل غاضبة (فيديو)

وزير سعودي يقبّل امرأة محجبة.. وردود فعل غاضبة (فيديو)
أثار احتضان وزير الشؤون الإسلامية والإرشاد وتقبيل رأس سيدة من ذوي قتلى المجزرة الدامية التي شهدها مسجدان في نيوزيلندا جدلا واسعا على الشبكات الاجتماعية بين مؤيد ومعارض. 

وكان الوزير عبد اللطيف آل الشيخ قبل رأس السيدة بعد تعاطفه مع قصتها خلال استقباله الحجاج ذوي القتلى، مؤكداً في حديث لقناة "العربية"، أنّ الفيديو "عفوي، ونابع من العطف"، مشددا على "أنّ قلبه ليس حجرا، ًوالرحمة ينزلها الله بالقلب".
 
وقال إنّ "ما حصل شاهده الجميع، وكان عفويا تماما.. والرحمة ينزلها الله في القلوب.. قلوبنا ليست قلوب بهائم، ولا من حجر، ولا شك أن هذا ديننا الإسلامي الذي ربانا وعلمنا على الرحمة واللين، ومواساة من يقع عليه الظلم. وهذا منهجنا".

وأضاف أنّ "ما قمت به في الواقع من استقبال الإخوان الذين وفدوا إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج يمثل شعبنا من الاحترام والرحمة لجميع البشر في العالم، وليس المسلمين فقط، وإنما البشرية".
وفي الختام أشار آل الشيخ، إلى أن "الإسلام رسالة الرحمة، والمحبة، والعطف.. ونحن نحمل رسالة لكل من يحتاج إلى العون والرحمة، والمواساة لمن يحتاج إليها.. هذا ديننا، وهذه شيمتنا، وهذا ما تعودنا عليه وتعلمناه".
 



في السياق نفسه، قوبل هذا الفيديو، بردود فعل مؤيدة ومعارضة، فهناك من رأى أنّ التصرف إنساني بحت، في المقابل هناك من انتقده من باب التناقض بين الفعل وبين الشريعة الإسلامية، فعلّق الكاتب السعودي ثامر شاكر: "حين رأيت خبر الوزير عبد اللطيف آل الشيخ يتصدّر الأخبار الأكثر انتشارًا في مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مستنكر ومؤيد.. تذكرت لقائي به لأول مرة وجهًا لوجه في الحفل الأخير لجائزة مكة للتميز، والذي كان مختلفًا!!
فالرجل، بعدما أن ألقى خطابًا بليغًا مُفعمًا بالمشاعر والتقدير للمناسبة ومعانيها السامية، بدأت دموعه تفيض مع سطوره المعبرة عن ثنائه وعرفانه، ثم أتت لحظة تكريمه التي كانت مؤثرة بحق إذ عبّر بكلمات عفوية عن امتنانه وتقديره، وحرّك مشاعر الحضور.. 
ولا أبالغ إن قلت إن تلك اللقطة كانت أجمل ما في تلك الليلة.. وهل أجمل من مسؤول يستشعر الناس صدقه.. مسؤول حقيقي بقلب كبير ومحبة خالصة!!".
 
في المقابل كتب أحد الناشطين: "هل تقبل ان يعانق الشيخ عبد اللطيف ال شيخ زوجتك او اختك او امك مثلما عانق الحاجه بالفيدو وطبطب على كتفها من تحت الابط في مكان تراكم اللحم المربرب ليدها اليمني وقبلها على راسها ثم ضمها بقوه هل تقبل على عرضك ذالك انت او اي سعودي مسلم موحد؟"، ليرد عليه ناشط آخر "الشيخ عبد اللطيف ال الشيخ اعطي صوره طيبه عن شعب المملكه العربيه السعوديه اهل الكرم والجود والنفس الطيبه وتقبيله راس هذه الحاجه يدل على رحمه الانسان بالانسان فمن لا يرحم لا يرحم من تواضع لله رفعه".
 
 
 
فيما كتب ناشط ثالث فوق الفيديو: "كل شئ لاقيمة له أمام الإنسانية، وزير يقف امام كبار رجال الدولة ويتحدث، وخانته الكلمات امام مشاعر العطف هذا المقطع صنع يومي واشعرني بإنسانية قيادتنا فخور بك د. عبد اللطيف آل الشيخ".
 

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية