Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“سكانير” مستشفى الحسن الثاني بسطات جَاهز للفحص لمن يدفع أكثر

“سكانير” مستشفى الحسن الثاني بسطات جَاهز للفحص لمن يدفع أكثر

“سكانير” مستشفى الحسن الثاني بسطات جَاهز للفحص لمن يدفع أكثر

علق رواد موقع التواصل الإجتماعي بمدينة سطات، على الخلل الذي يصيب بين الفينة والأخرى جهاز الفحص بالأشعة “سكانير”، بالمستشفى الحسن الثاني بالمدينة، والمشاكل والعراقيل التي تقف أمام المرضى وعائلاتهم للكشف عن المرض والإستفاذة من هذا الجهاز العمومي المكلف ماديا.

وكتب عدة مواطنين وفعالين مدنيين وحتى رجال السياسة، مئات التدوينات على حساباتهم الشخصية على الفايسبوك ورافقتها أعداد جد هائلة من التعاليق التي تندد بهذه الأفعال غير المسؤولة، بخصوص جهاز “السكانير” الذي يتوقف عن العمل عندما تطلب عائلات فقيرة لا وساطة ولا سند لها، الإستفادة من خدمات هذا الجهاز الطبي الذي أصبح ضرورة ملحة للكشف عن الأمراض، ويصبح بقدرة قادر جاهزا للعمل أو الكشف وليس به أي خلل عندما يكون طالب خدمة هذا الجهاز له اسم وجاه ووساطة من جهة معينة أو حالته الإجتماعية تسمح له بدفع بعض الدريهمات على شاكلة رشوة.

في ظل نوم السلطات المنتخبة وعدم تدخلها، تطالب ساكنة إقليم سطات من المسؤولين والقيمين على الوضع الصحي بمراقبة الوضع، والتدخل لإنقاذها من بعض اللوبيات التي أصبحت تهدد سلامة صحتهم، وتمارس الزبونية والمحسوبية أمام مرأى ومسمع الجميع.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية