تارودانت بريس :موكب الشموع بسلا: احتفالية دينية تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف

تارودانت بريس :موكب الشموع بسلا: احتفالية دينية تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف

عاشت مدينة سلا، اليوم السبت، على إيقاع احتفالات موسم الشموع، الذي يخلد الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، ويجسد التشبث الوثيق لساكنة المدينة بعادات وتقاليد دأبت على الاحتفال بها منذ أربعة قرون.

وجاب موكب الشموع، الذي انطلق بعد صلاة العصر من ساحة الشهداء وصولا إلى ضريح سيدي عبد الله بن حسون، أهم شوارع المدينة، حيث تابعه جمهور غفير اصطف على امتداد مسار الموكب، والذي تميز بمشاركة مجموعات فولكلورية قدمت من كافة أنحاء المملكة.

وتستقطب التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتميز بها مدينة سلا، عددا متزايدا من الزوار والسياح الأجانب، في احتفال يعكس تاريخا يحفل بالتقاليد العريقة للشرفاء الحسونيين.

وبالمناسبة تضرع الشرفاء الحسونيون إلى الباري تعالى بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرعوا إلى المولى عز وجل بأن يمطر شآبيب المغفرة والرضوان على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما في أعلى عليين مع الشهداء والصالحين.

وأكد عميد الشرفاء الحسونيين، عبد المجيد الحسوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحدث يعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للتراث المادي واللامادي للمملكة.

وأضاف أن الهدف من هذه الاحتفالية هو التعريف بالقيم والمبادئ الإسلامية، وتشجيع جيل الشباب على الوعي بالتقاليد الأصيلة للمغرب.

وأوضح أن خصوصية هذه السنة تتمثل في مشاركة وفد فلسطيني في التظاهرات المنظمة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى أن هذا الوفد ثمن المواقف الثابثة للمملكة المغربية نصرة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

ويتميز هذا الحدث، الذي يستمر على مدى أسبوع، بتنظيم أمسيات صوفية للسماع والمديح، وحفلات من التراث الموسيقي الأصيل، بالإضافة إلى ندوات.

Post a Comment

أحدث أقدم