القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تسجيل 282 حالة شفاء منذ بداية وباء كورونا بجهة مراكش آسفي

تسجيل 282 حالة شفاء منذ بداية وباء كورونا بجهة مراكش آسفي

تسجيل 282 حالة شفاء منذ بداية وباء كورونا بجهة مراكش آسفي

مراكش –  أعلنت المديرة الجهوية للصحة بمراكش آسفي، لمياء شاكري، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 282 حالة شفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد جهة مراكش – آسفي، وذلك منذ بداية الوباء.

وقالت السيدة شاكري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “تحقيق هذا الرقم الهام لم يكن صدفة، بل هو ثمرة جهود جبارة وعمل دؤوب لمهنيي الصحة على صعيد مختلف المواقع الاستشفائية بالجهة”.

وفي هذا الصدد، أشارت إلى أنه “منذ تسجيل أول حالة إصاب مؤكدة بالفيروس، بادرنا إلى وضع مخطط على الصعيد الجهوي، من خلال تعبئة الوسائل اللوجستيكية والبشرية اللازمة، قصد ضمان تكفل أفضل لحالات الإصابة بالفيروس ومواجهة هذه الأزمة الصحية”.

وأضافت “إلى جانب الاستشفاء، بادرنا بإيواء مرضى (كوفيد-19) من خلال نقلهم بعد مدة استشفائية محددة نحو مؤسسات فندقية تحت المراقبة الطبية”.

وتابعت المسؤولة الجهوية أن أهمية بالغة تم إيلاؤها للجانب النفسي من أجل تخفيف معاناة المرضى ومساعدتهم على تجاوز المرض، مسجلة أن مجموع التدابير المتخذة مكنت من تسريع فترة شفاء المرضى.

وعلى صعيد مدينة مراكش، تمت تعبئة كافة البنيات الاستشفائية لاستقبال مرضى (كوفيد-19)، كالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والمستشفى العسكري ومستشفى ابن زهر، والمستشفى الخاص لمراكش والمصحة متعددة التخصصات للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وبالمناسبة، دعت السيدة شاكري المواطنين إلى المكوث في منازلهم وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، مع التقيد الصارم بتدابير حالة الطوارئ الصحية لتفادي انتشار الوباء.

ونوهت، في هذا السياق، بالانخراط اللامشروط لمهنيي الصحة الذين أنجزوا عملا “هائلا” ومواكبة السلطات العمومية والجهوية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، للخروج من هذه الأزمة الصحية بأقل الخسائر.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press