القائمة الرئيسية

الصفحات

الجماعة الترابية لتارودانت تخصص 5 ر4 مليون درهم إضافية للتصدي لانتشار فيروس كورونا

الجماعة الترابية لتارودانت تخصص 5 ر4 مليون درهم إضافية للتصدي لانتشار فيروس كورونا

الجماعة الترابية لتارودانت تخصص 5 ر4 مليون درهم إضافية للتصدي لانتشار فيروس كورونا

خصص مجلس الجماعة الحضرية لتارودانت غلافا ماليا إضافيا بقيمة 5 ر4 مليون درهم ، مساهمة منه في تمويل الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأفاد مصدر مسؤول بالمجلس أن هذه المبادرة ، التي اتخذت في أعقاب صدود مرسوم لوزارة الداخلية يسمح بإجراء تحويل اعتمادات في الميزانية دون الرجوع إلى المجلس، تم الإعلان عنها خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس الجماعة الترابية مساء أول أمس الثلاثاء ، والتي تم في  اطارها “إحاطة المجلس بالمبادرات التي اتخذتها الجماعة  تماشيا مع الاجراءات الاحترازية التي تبنتها بلادنا لمكافحة تفشي وباء كورونا”.

وأوضح المصدر أن هذا المبلغ المالي سيخصص لاقتناء سيارة إسعاف مجهزة، ستوضع رهن إشارة إدارة المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، إلى جانب اقتناء ألبسة خاصة بالأعوان، وأدوات ومواد مطهرة، وآليات كبيرة للتعقيم، إضافة إلى عتاد خاص بالمكتب الصحي.

وصادق المجلس في دورته الاستثنائية على الفائض الحقيقي لميزانية سنة 2019، حيث تم تخصيص ما قيمته 8 ر 1 مليون درهم من هذا الفائض لتمويل عمليات مختلفة ذات صلة بتعزيز الإمكانات المتاحة للرقي بالخدمات الصحية، وتكثيف والرفع من فعالية إجراءات الوقاية والتعقيم والنظافة.

وقد سبق للجماعة الترابية لتارودانت أن خصصت اعتمادات مالية للتعقيم والتطهير، وذلك بما قيمته 200 ألف درهم، تم رصدها من الميزانية العادية للجماعة.

كما سبق لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، ونوابه ورؤساء اللجن الدائمة بالمجلس، أن ساهموا بتعويضاتهم المالية عن شهر مارس لدعم الصندوق المحدث من أجل تدبير تداعيات انتشار فيروس كورونا على الصعيد الوطني.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات