القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة تارودانت بريس

taroudantpress    رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة تارودانت بريس

taroudantpress    رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة تارودانت بريس

بداية جولتنا بالصحافة الأسبوعية لـ 'الأيام' التي ذكرت بياناً لمرحوم الفيلالي ، رئيس قسم الأمراض المعدية بمستشفى الدار البيضاء الجامعي ، أكد فيه أنه يواجه فيروس 'كورونا' الجديد. التحليلات التي تظهر النتائج في نصف ساعة.

وأضاف المدير الطبي الطبي أن الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية لا بأس بها ، وأنه يجب الانتقال إلى خطوة استراتيجية أخرى تتمثل في اعتماد تقنيات بديلة للكشف عن الفيروس ؛ إذا استغرق الأمر ربع ساعة ، فسيكون أفضل.

اعترف الفيلالي بأن ظروف عمل المهنيين الصحيين صعبة للغاية ، وهم بدورهم يخشون العدوى ويحولونها إلى عائلاتهم ، قائلين: 'ليس لدينا خيار ، لقد اخترنا المهنة طواعية الطبية للمساعدة في إراحة المرضى ، هذا هو القسم الذي قمنا به.

أما نور الدين بلهنيشي ، طبيب نفساني ، فقد أخبر صحيفة 'الأيام' أن أكثر من 30 دقيقة في اليوم من 'أخبار كورونا' يمكن أن تسبب اضطرابات عاطفية ، بسبب تنامي الخوف والقلق ، إنه شعور الطبيعية التي يمكن أن تتطور في بعض.

وشدد رئيس الجمعية المغربية لعلماء النفس في القطاع العام على أن لحظات الأزمة تتطلب التعامل مع المعلومات بحذر شديد وتجنب نشر الشائعات والترهيب والترهيب والأخبار المروعة. الأصوات المخيفة لا يمكن أن تستمر طويلا.

وقال أحمد الحليمي ، المفوض السامي للتخطيط ، في مقابلة مع الأسبوعية نفسها ، إن معدل النمو الاقتصادي لن يتجاوز 1٪ في العام الحالي في أحسن الأحوال. الصعوبات الكبرى التي تواجهها الشركات والعمال في القطاع غير الرسمي ، مع تدهور الزراعة.

وقال المسؤول نفسه إنه كان يراقب 4 مجموعات لمواجهة الوضع بعد وصول جائحة كورونا إلى المغرب ، حيث يجري البحث الميداني والمنتجات المتعلقة بالاستيراد والتصدير. مناقشة بالإضافة إلى البحوث المتعلقة بقطاع العمل والمجال الزراعي.

وقال الدكتور خالد فتحي ، وهو أيضًا طالب دكتوراه في العلاقات الدولية ، لـ 'الأيام' إن المستقبليين لم يتكهنوا بالسيناريو الحالي بسبب 'Covid-19' ، ويبدو أن العالم يشاهد فيلمًا. خيال علمي.

وأضاف المتحدث أن الفيروس الجديد 'كورونا' يعيد الطفل الليبرالي ويسلط الضوء على أوهام العلماء في السيطرة الكاملة على الكون ، وأن هناك مصائر من الصرف لا نعرفها ، وأن إن النظام العالمي العقلاني هو الذي سينقذ البشرية بعد التجديد الفلسفي الذي ينبع من حطام الأزمة الحالية.

أما بالنسبة لـ 'الوطن الآن' ، فقد ذكرت أن سجن الأحداث 'عين السبع' بمدينة الدار البيضاء معروف بصرامة شديدة في الإجراءات الاحترازية لـ 'كورونا' ، منذ دخول زوار الزنزانات المخصصة للمحتجزين.

ذكرت المنصة أن الممارسات الحالية في هذه المؤسسة هي أشكال عديدة ، بما في ذلك غسل وتعقيم اليدين ، ومسح الأحذية بالمطهرات ، وقياس درجات الحرارة ، والمسافة الآمنة والتدابير الأخرى التي التزمت بها الإدارة بدقة.

لا تقتصر هذه الإجراءات على هذا المركز الوحيد ، الذي يشتهر بمصطلح 'عكاشة' ، بل يتم تطبيقه في 65 سجنًا محليًا ، و 6 سجون زراعية ، و 3 مراكز تصحيح وإعادة تأهيل ، وسجنين مركزيين ، بهدف حماية السجناء والموظفين والرفاق.

وفي TelQuel ، قيل أن العاملين في خدمات توزيع التطبيقات قاموا بتعديل أنشطتهم بعد وباء 'كورونا' ، من أجل تلبية المتطلبات الجديدة للناس خلال فترة الطوارئ الصحية.

يحاول القطاع تشجيع المواطنين على اكتساب احتياجاتهم الأساسية دون مغادرة منازلهم ، والأداء دون الاختلاط مع الآخرين وتلقي طلباتهم عبر أعمدة ، ولا سيما WhatsApp ، دون إهمال لتعزيز احتياطيات احترازية مع النظافة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات