القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress أخصائي مغربي ينادي بالتشخيص المبكر ويهوِّن من حجم الوفيات تارودانت بريس

taroudantpress    أخصائي مغربي ينادي بالتشخيص المبكر ويهوِّن من حجم الوفيات تارودانت بريس

taroudantpress    أخصائي مغربي ينادي بالتشخيص المبكر ويهوِّن من حجم الوفيات تارودانت بريس

إن أسئلة واستياء المغاربة الذين يواجهون شخصيات 'كورونا' لم تبددها النزهات اليومية لوزارة الصحة.

تحاول وزارة الصحة ، مع الخبراء والأطباء ، طمأنة المغاربة بشأن 'Covid-19' ، وربط إقصائها بالالتزام بالحجر الصحي ، ولا تخشى الأرقام التي تم تسليمها كما هو متوقع وفقًا لمخطط التي قسمت الوباء إلى ثلاث مراحل.

أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس أنه تم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 708 في المغرب ، في حين تم استبعاد عدد الحالات بعد التحليلات. سلبي ، بلغ 2،916 منذ أن بدأ الفيروس في الانتشار في البلاد.

أما عدد الأشخاص الذين يتعافون من فيروس 'كورونا' في المغرب ، فقد وصل إلى 31 حالة ، وتم تحديد عدد القتلى عند عتبة 44 ضحية ، حتى الساعة التاسعة مساء أمس.

الدكتور جمال الدين بوزيدي ، أخصائي أمراض الصدر والجهاز التنفسي ، قال إن 80٪ من المصابين بالفيروس التاجي يتعافون ولديهم أعراض خفيفة فقط ، 15٪ يتم متابعتهم عن كثب ، في حين أن 5٪ يجب أن يبقوا في خدمات الاستشفاء.

وأضاف بوزيدي في تصريح لصحيفة 'تارودانت بريس' الإلكترونية قائلاً: 'وفقًا للبيانات المتاحة ، فإن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 40 عامًا لا يتجاوزون احتمال وفاتهم بنسبة 0.4٪ ، وتصل النسبة إلى 14٪ أولئك فوق 80 ، لكن هذا يتعلق بشكل رئيسي بالقضية. صحة المريض. ''

وأوضح الدكتور المغربي أن الأمراض والخوف المصاحب لها يمكن أن يقضيا على مناعة الشخص ، مؤكداً أن معدل الوفيات في المغرب لا يزال معقولاً ، معتبراً أنه من الضروري الانتقال إلى مرحلة التشخيص. في وقت مبكر لأنه مكّن العديد من البلدان من التغلب على مرحلة الخطر.

وأكد المتحدث أن 'معدل الوفيات في العديد من البلدان يصل إلى 12٪ ، ولكنه يستقر عند 6٪ في المغرب ، على الرغم من أننا لا نستشهد عند حساب الحالات التي منعتهم من القضاء على الفيروس دون الحاجة إلى الرعاية.

دعا بوزيدي إلى الفحص المبكر من خلال آليات متقدمة ، خاصة في المناطق الحضرية الكبرى ، وشدد أيضًا على ضرورة الامتثال لتعليمات السلطات وتجنب الخروج إلى الشارع بلا هدف ، وكذلك الامتثال لقواعد النظافة المعروفة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات