القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress "لجنة اليقظة" تُدعم المستشفى الإقليمي في إنزكان تارودانت بريس

taroudantpress   "لجنة اليقظة" تُدعم المستشفى الإقليمي في إنزكان  تارودانت بريس

taroudantpress   "لجنة اليقظة" تُدعم المستشفى الإقليمي في إنزكان  تارودانت بريس

أشرف عامل إنزكان آيت ملول إسماعيل أبو الهوك على تسليم الدفعة الأولى من المعدات والأجهزة الطبية وشبه الطبية والعلاجية إلى مركز مستشفى إنزكان الإقليمي يوم الثلاثاء ، وهي حصة قدمتها اللجنة الإقليمية اليقظة ، لمحاربة تداعيات انتشار فيروس 'Covid-19' على مستوى Inezgane Emploi Ennuyé.

وقال عزيز مخلوف ، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، في تصريح لـ تارودانت بريس: `` تتضمن مجموعة المعدات هذه معدات النظافة والتعقيم ، وأدوات الحماية وغيرها من المعدات ، كجزء من الإجراءات تدابير وقائية للتعامل مع جائحة كورونا وتوفير احتياجات المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية داخل المستشفى الإقليمي في إنزكان.

وأضاف المسؤول نفسه أنه بالإضافة إلى هذه الإمدادات ، تم تسليم الأدوية إلى عدد من المجموعات ، مثل المرضى الذين يعانون من قصور كلوي وسجناء من قسم الأمراض العقلية والطب للنساء الحوامل. وبعد الولادة ، في سياق التضامن مع الفئات الضعيفة خلال هذا الوضع الحرج الذي يعيش فيه بلدنا '.

من جانبه ، أعلن إبراهيم آيت صالح ، في لجنة الصحوة الإقليمية مع إنزكان آيت ملول ، أنه 'في إطار مكافحة جائحة كورونا ، وتطبيقا للتعليمات الملكية الملكية ، قامت لجنة اليقظة. تتألف من عدة مصالح قطاعية ، تحت إشراف العامل في المنطقة ، قامت بتنزيل مجموعة من التدابير للحد من الوباء واحتواءه ، مع التركيز على الجانب الصحي. ''

وفي السياق ذاته ، أضاف نفس المسؤول أنه من أجل زيادة الخدمات المقدمة في المجال الصحي ، 'حصلت اللجنة على مجموعة من الأجهزة الطبية وشبه الطبية من الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي أجهزة الحماية والمعقمات والأقنعة والملابس الواقية والأدوية حيث خصصت ميزانية كبيرة قدرها 4.5 مليون درهم من ميزانية التنمية البشرية والمجلس الإقليمي ومديرية الصحة الإقليمية.

'من أجل الحفاظ على سلامة الطاقم الطبي والتمريض العاملين في الجناح المخصص لمرضى '' Covid 19 '' ، قامت لجنة اليقظة بتأمين إقامة هاتين الوحدتين المصنفتين ، بالإضافة إلى تزويدهم بالنقل ، مع مورد مُكلف بتقديم جميع الوجبات اليومية ، ناهيك عن الرعاية ، أيضًا ، في جميع الحالات التالية. 'Covid-19' ، سواء أكّدت أو كانت محتملة من قبل نفس المورد ، اللجنة المسؤولة عن جميع الظروف المعيشية للأشخاص الذين هم على اتصال بالحالات المعنية ، تحدد المتحدث نفسه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات