القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من الأقساط الشهرية تارودانت بريس

taroudantpress   مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من الأقساط الشهرية  تارودانت بريس

taroudantpress   مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من الأقساط الشهرية  تارودانت بريس

معارضة اتجاه المؤسسات التعليمية الخاصة التي تعرضت لانتقادات بسبب استغلالها الوضع الحرج الذي يواجه المغرب بسبب الطوارئ الطبية المفروضة للحد من انتشار جائحة كورونا ؛

أدرار

قررت مجموعة مدارس 'أدرار' للتعليم الخاص في أكادير إعفاء جميع أولياء أمور الطلاب الذين يواصلون دراستهم في المجموعة من دفع أقساط شهرية في مارس وأبريل.

وقال عبد المولى بوتباع ، رئيس مجموعة أدرار للتعليم الخاص ، إن القرار يتم اتخاذه من قبل جميع الطلاب ، بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تجبر الجميع على اتخاذ قرارات تخدم المصلحة الفضلى. جمهور.

وأوضح بوتبعة في تصريح أن القرار أخذ في الاعتبار الوضع الاجتماعي لأسر طلاب المؤسسة ، لأن الوضع الحالي أثر على الدخل الشهري لنسبة عالية من أولياء الأمور ، الأمر الذي دفع مجموعة لإعفائهم من ممارسة وظائف المدرسة الشهرية ، مع الحفاظ على حق الطلاب في الوصول إلى منصة التعلم عن بعد ، التي تم إنشاؤها لضمان استمرار العملية التعليمية.

جون جوريس

كما قررت مدرسة جون جوريس للتعليم في منطقة دروة ، وهي جزء من منطقة برشيد ، إعفاء أولياء أمور الطلاب جزئيًا أو تأجيل أداء المهام الشهرية بعد الأزمات للأطفال. الآباء القادرين على اللعب ؛ عاد.

قال إبراهيم الننعي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة جون جوريس التعليمية ، إن المؤسسة قامت بتفعيل منصة متقدمة للتعليم عن بعد ، والتي تتيح لجميع الطلاب مواصلة تلقي الدورات بشكل تفاعلي ومباشر. ، دون اللجوء إلى إزالة هذه الخدمة لأي طالب ولأي سبب كان.

وشدد النعاني في تصريحه على أن مجموعة المدرسة أرادت أيضًا إتاحة المحتوى التعليمي والتربوي الرقمي للمؤسسات العامة.

عراقي

من جانبه ، أعفى المعهد العراقي للتربية والتكوين في مراكش بشكل كامل جميع الذين فقدوا وظائفهم بسبب التدابير الاحترازية للرسوم الأكاديمية خلال بقية العام الدراسي ، على أساس الأدلة المقدمة من صندوق الضمان الاجتماعي.

وقد أعفيت جزئيا أولئك الذين تغير راتبهم بنسبة مئوية ، شريطة أن يتم تحديد قيمة هذا الإعفاء من النسبة المئوية المخصومة من الراتب الشهري للمستفيد ، مع الحفاظ على الاشتراكات السارية لجميع الفئات التي دخلها لم تتأثر الأزمة الحالية.

أعلنت المؤسسة التعليمية الخاصة أنها ستسعى قدر الإمكان إلى تحديد مساهمات أصحاب الأعمال الحرة وأصحاب المشاريع وأولئك الذين توقفت أنشطتهم الاقتصادية خلال هذه الأزمة.

وقالت المؤسسة نفسها في بيان إن هذه الإجراءات تنبع من مبدأ التضامن الذي يعتبر أحد الركائز الأساسية للمؤسسة ، وبالنظر إلى الصعوبات النفسية والمادية التي تواجهها معظم العائلات الآن.

وأضافت أنها اعتبرت 'مصلحة الطالب فوق كل شيء' وسعت إلى 'خلق جو يساعد أطفالنا على فهم المحتوى وتحقيق الأهداف المنصوص عليها في القرارات المبرمجة لهذا العام الدراسي'. وفق روح ومبادئ مؤسسة المواطن.

وقد وضعت إدارة المؤسسة هذه الإجراءات في سياق 'التخفيف من آثار وباء Covid-19 على الأسر المتضررة من ناحية ، والقدرة على الوفاء بجميع التزاماتها في مختلف المجالات التعليمية والتعليمية. المستخدمين في جميع فئاتهم وفئاتهم من ناحية أخرى '.

أكاديمية المعرفة

بدورها ، أعلنت أكاديمية المعرفة التعليمية الخاصة بالقليعة أنها ستعفي أولياء الأمور وأولياء أمور الطلاب من العمل المدرسي لشهر أبريل ، للمساعدة في التخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية. المشهد.

تأتي هذه المرحلة ، بحسب إدارة المؤسسة ، 'من خلال الإيمان بها على وجه التحديد المرحلة التي تمر بها بلادنا بسبب انتشار وباء كورونا ، الأمر الذي يتطلب رفع مستوى التضامن والتضامن بين مختلف شرائح المجتمع ومكوناته الخاصة والمؤسسية '.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات