القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress شفاء جماعي من "كورونا" .. المغرب يحصد ثمار البروتوكول العلاجي تارودانت بريس

taroudantpress   شفاء جماعي من "كورونا" .. المغرب يحصد ثمار البروتوكول العلاجي  تارودانت بريس

taroudantpress   شفاء جماعي من "كورونا" .. المغرب يحصد ثمار البروتوكول العلاجي  تارودانت بريس

طغت نشوة النصر على مستشفى سيدي سعيد في مكناس ، بعد أن تعافت بالكامل 11 حالة من فيروس `` كورونا '' المصاب حديثًا ، والتي أودعها موظفو المستشفى مساء الجمعة وبحضور عدد من المسؤولين من المنطقة ، في حفل رسمي ، كان فرحاً لهزيمة هذا الفيروس الخطير.

فرحهم بالشفاء الجماعي من هذه الحالات ، غمرهم الأشخاص الذين تعافوا جيدًا وأفراد أسرهم ، الذين انتظروا صحتهم بفارغ الصبر.

وقال مهدي البلوتي المدير الإقليمي للصحة بمنطقة فاس مكناس إن الحالات التي غادرت مستشفى سيدي سعيد في صحة جيدة ، مشيرا إلى أن الأدوية التي أدخلتها وزارة الصحة إلى علاج المرضى ، بالإشارة إلى استخدام الكلوروكين في العلاج ، كان له تأثير إيجابي على صحة المرضى. بالإضافة إلى العناية الخاصة داخل المستشفى وتجربة العاملين فيه.

وقال البلوتي في تصريح لـ تارودانت بريس أن نتائج بروتوكول العلاج الذي تبنته وزارة الصحة في علاج مرضى 'Covid-19' بدأت تؤتي ثمارها اليوم في مجال: لا يسعنا إلا أن نرحب بالجهود التي تبذلها الوزارة مع جميع أصحاب المصلحة الآخرين.

وأضاف مدير الصحة الإقليمي لمنطقة فاس مكناس: 'لقد دفعتنا هذه النتائج إلى المضي قدمًا ، وبدأت تظهر بوادر اللطف ، والمغاربة قليلون الصبر ، وأنهم 'الانخراط معهم ، لأنه يفيد الجميع ، مما سيسمح لنا بالتغلب على هذا الوباء الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم.' .

من جانبه أكدت الدكتورة شفيقة الغزوي مسؤولة الاتصال بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بمنطقة فاس مكناس لـ 'هيسبرس' أن 11 حالة شفاء متطابقة معظمها فوق سن الستين. سنوات ، عبروا في هذه المناسبة عن سعادتهم بالمهنية والكفاءة المهنية التي ذهب بها موظفو المستشفى المذكورين أعلاه إلى الصحة ، ومدى التفاني في عملهم في المنزل ، لضمان حياة المصابين فيروس كورونا الجديد.

وقال المتحدث نفسه إن حالات شفاء مماثلة ستخضع للمراقبة الصحية من قبل الفرق الصحية التابعة للجنة الصحية الإقليمية في مكناس والمديرية الصحية الإقليمية في فاس. مكناس ، مشددا على أن مستشفى سيدي سعيد استقبل 53 حالة حتى الآن ، تم شفاء 15 منها بالكامل.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ ظهور وباء 'كورونا' الجديد في المغرب ، حيث تم الإعلان عن انتعاش كبير بهذا الحجم للأشخاص المصابين بفيروس 'كورونا' الجديد في مستشفى في المملكة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات