القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudantpress وزارتا الثقافة والجالية تفرجان عن دعم المسرحيين تارودانت بريس

taroudantpress  وزارتا الثقافة والجالية تفرجان عن دعم المسرحيين   تارودانت بريس

taroudantpress  وزارتا الثقافة والجالية تفرجان عن دعم المسرحيين   تارودانت بريس

بعد طول انتظار، يبدو أن معاناة الفرق المسرحية مع تأخر حصولها على الدعم المستحق بعد تقديمها للعروض وإنتاجها للأعمال المسرحية في إطار العقود التي تجمعها مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وكذا مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، قد وجدت طريقها إلى الحل.
الاتحاد المغربي لمهن الدراما أعلن أنه بعد سلسلة من المراسلات التي رفعها إلى الوزارتين المعنيتين والاتصالات التي أجراها مع مسؤوليهما، ومراسلة رئاسة الحكومة في الموضوع، توصّل بأخبار رسمية من مديرية الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة تؤكد الإفراج عن الدفعات المالية العالقة.
وتتعلق الدفعات المالية التي ظلت تنتظرها الفرق المسرحية منذ شهور بدعم الإنتاج والترويج ودعم التوطين المسرحي والجولات المسرحية للموسم 2019، وكذا الدفعة الأولى للجولات المسرحية برسم الدورة الثانية من الموسم نفسه.
وبحسب المصدر ذاته، فإن مدير الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة قد أكّد دخول الدفعات المالية للفرق المسرحية حيز الصرف، حيث يتوقع أن تتوصل الفرق المسرحية التي أنهت التزاماتها مع الوزارة بمستحقاتها في غضون الأسبوع المقبل.
من جهتها، أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها ستشرع في صرف مستحقات الفرق المسرحية ابتداء من 25 أبريل الجاري، وستشمل هذه المستحقات الدفعة الأولى الخاصة بالفرق التي لم تبدأ بعد في تنفيذ برنامج جولاتها، والدفعة الثانية بالنسبة للفرق التي أنهت الجولات وقدمت تقريرها إلى الوزارة.
ودعا الاتحاد المغربي لمهن الدراما الفرق المسرحية التابعة له إلى تقديم دفعات على شكل رواتب مسبقة لكل العاملين في المشاريع التي لم تنفذ، وذلك في إطار التآزر والتكافل لتجاوز الضائقة المالية التي تعيشها معظم شغيلة المسرح جراء الحرمان من الشغل بسبب جائحة كورونا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات