القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

taroudantpress مغربي يجاور نيمار ومبابي في تشكيلة الموسم تارودانت بريس

taroudantpress  مغربي يجاور نيمار ومبابي في تشكيلة الموسم   تارودانت بريس
taroudantpress  مغربي يجاور نيمار ومبابي في تشكيلة الموسم   تارودانت بريس
اختير الدولي المغربي يونس عبد الحميد، لاعب ستاد ريمس، ضمن التشكيلة المثالية بالدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم والذي تم إلغاؤه رسميا بسبب الإجراءات التي فرضتها الحكومة بغية الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكشف مؤشر "صوفا سكور" العالمي، والمتخصص في إحصائيات كرة القدم، عن التشكيلة الذهبية للموسم الحالي بـ"الليغ 1" والتي شهدت وجود المدافع المغربي يونس عبد الحميد في الخط الخلفي بمشاركة زميله حسان كامارا كظهير أيسر والبرازيلي ماركينوس كقلب دفاع؛ بينما اختير توماس مونييه كظهير أيمن.
وقدم يونس عبد الحميد، الذي يبلغ من العمر 32 سنة، أداء لافتا في الخط الخلفي لناديه "ستاد ريمس" منذ بداية الموسم الحالي بعدما خاض 28 مباراة في الدوري سجل خلالها ثلاثة أهداف خلال 2520 دقيقة؛ بينما بلغ مجموعة المباريات التي شارك فيها كأساسي 33 مواجهة، بعدما خاض جميع الدقائق الممكنة في مختلف المسابقات.
وشكل المدافع المغربي جدارا دفاعيا صلبا بالخط الخلفي لنادي "ستاد ريمس" رفقة بقية زملائه، إذ بفضل عطائهم احتلت المجموعة المركز الخامس في جدول الترتيب بأقوى دفاع بعد استقبالهم لـ21 هدفا فقط بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر باريس سان جيرمان الذي استقبلت شباكه 24 هدفا خلال 27 مباراة.
وحصل مدافع الأسود على تقييم بلغ 7.35 نقطة، ليجاور في تشكيلة الموسم عدة نجوم كبار يتقدمهم النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان بتقييم 8.04 نقاط، كأفضل لاعب هذا الموسم. كما عرفت كذلك وجود زميله المهاجم الشاب كليان مبابي ونجم مارسيليا ديمتري باييت، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإيطالي ماركو فيراتي وسفانير والحارس راجكوفيتش.
وأكدت جريدة "ليكيب" وإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسيتان أنه وبناء على قرار إلغاء الموسم الحالي من طرف الحكومة الفرنسية على لسان رئيس الوزراء إدوارد فيليب في كلمته أمام البرلمان عقب اجتماع مانويل ماكرون وديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا ونويل لو جرات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، يوم الاثنين الماضي، فإنه سيتم تتويج باريس سان جيرمان كبطل للنسخة الحالية من الدوري الفرنسي، لاحتلاله صدارة المنافسة قبل التوقف بفارق شاسع عن أقرب منافسيه.
يذكر أن اللاعب المغربي شارك في جميع المباريات مع ناديه منذ صعوده إلى القسم الممتاز في 2018، إذ لعب ستا وستين مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى بكاملها، لينضم بذلك إلى أفضل 3 لاعبين خاضوا المباريات المتتالية في الدوري الفرنسي الذي شهد احتلال "ريمس" للمركز الخامس في التصنيف العام برصيد 41 نقطة (10 انتصارات و11 تعادلا و7 هزائم).
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press