القائمة الرئيسية

الصفحات

تارودانت: جمعية “أمودو” تنظم لقاء تأطيريا حول تعزيز المشاركة المواطنة لدى الشباب

تارودانت: جمعية “أمودو” تنظم لقاء تأطيريا حول تعزيز المشاركة المواطنة لدى الشباب

تارودانت: جمعية “أمودو” تنظم لقاء تأطيريا حول تعزيز المشاركة المواطنة لدى الشباب

حست هرماس/ و م ع
تنظم جمعية "أمودو أوراش بلاحدود" ابتداء من يوم 29 يونيو الجاري بمدينة تارودانت لقاء تأطيريا يحمل عنوان" شباب مواطن مشارك"، يهدف إلى تعزيز المشاركة المواطنة لدى شباب المدينة.
وأوضح بلاغ للجمعية، أن هذا اللقاء/المشروع يندرج ف ي إطار برنامج "مشاركة مواطنة"، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، الذي أعطيت انطلاقته مطلع العام الجاري، والذي يسري مفعوله على امتداد سنة 2020.
وحسب المصدر نفسه، فإن مشروع "شباب مواطن مشارك" يهدف إلى جعل شباب مدينة تارودانت "فاعلين في إعداد السياسات العمومية بالمدينة، إضافة إلى إطلاعهم على مختلف القوانين والوسائل التشريعية التي تؤطر المشاركة المواطنة" .
ويتضمن برنامج هذا اللقاء التأطيري ندوة افتتاحية تستضيف نخبة من الباحثين والنشطاء الجمعويين، والمنتخبين، وفاعلين محليين في مجالات مختلفة، وذلك من أجل تبادل الأفكار حول مفهوم الديمقراطية التشاركية والمشاركة المواطنة للشباب .
كما يتضمن البرنامج ورشات تكوينية تتناول الإطار التشريعي للديمقراطية التشاركية، وآليات المشاركة المواطنة لدى الشباب، والحق في الولوج إلى المعلومة . إلى جانب إجراء دراسة ميدانية من قبل الشباب، من أجل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات العملية حول القضايا التي تهمهم .
وعلاوة عن ذلك، من المقرر أن تنظم "جمعية أمودو أوراش بلاحدود" في إطار هذا المشروع تظاهرة "البرلمان المؤقت" على مدى يومين، وذلك قصد إتاحة الفرصة لشباب تارودانت للتعبير عن اهتماماتهم وتقديم مقترحات قابلة لأن يتمخض عنها اتخاذ إجراءات ملموسة، والتي سيتم تقديمها بعد ذلك إلى الفاعلين المحليين .
وفي ذات السياق، سيتم تنظيم تظاهرة "مجلس شباب تارودانت" وهو عبارة عن هيئة استشارية، وآلية للتواصل بين الشباب المشاركين في المشروع من جهة والفاعلين المحليين من جهة ثانية.
ومن أجل تمكين المشروع من عملية للمواكبة، قررت "جمعية أمودو" تنظيم اجتماعات منتظمة بين كل من "مجلس شباب تارودانت"، والفاعلين المحليين لعرض تطورات المشروع، وكذلك تقديم التوصيات من طرف الشباب المشاركين في مختلف الأنشطة.
وكما جرت العادة بالنسبة ل"جمعية أمودو أوراش بلا حدود" خلال الأنشطة والتظاهرات السابقة التي نظمتها، فسيتم على هامش هذا اللقاء التأطيري تنظيم أنشطة تحسيسية وتوعوية ذات صلة بمجال العناية بالمحيط البيئي.

 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات