القائمة الرئيسية

الصفحات

taroudant press المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬ تارودانت بريس

taroudant press   المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬  تارودانت بريس

taroudant press   المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬  تارودانت بريس

يتّجه المغرب إلى تكثيف الرحلات الجوية الاستثنائية المخصّصة للمغاربة العالقين بالخارج، إذ من المرتقب أنّ تحطّ بمطار "مراكش المنارة"، مساء اليوم الثلاثاء، طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية، وعلى متنهما 600 مواطن مغربي من العالقين بالدّيار التّركية.
وأخبرت مصالح القنصلية العامة بإسطنبول مئات المواطنين المغاربة العالقين في تركيا بالتّوجه إلى المطار لضمان عودتهم إلى أرض الوطن.
وقال مصدر مسؤول إنّ "الأمر يتعلّق بـ600 مواطن ستتكلّف طائرتان بنقلهم إلى مدينة مراكش، حيث سيخضعون للحجر الصّحي وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به".
كما سيشرعُ المغرب، ابتداء من يوم غد الأربعاء فاتح يوليوز، في إعادة المغاربة العالقين على تراب جمهورية مصر العربية، حيث سيتمّ تخصيص طائرة واحدة تابعة للخطوط الملكية المغربية لنقلهم إلى "المدينة الحمراء".
وسيخصّص المغرب، وفقاً للبرنامج الخاص بإعادة العالقين بالخارج، ثلاث رحلات إضافية ابتداء من 3 يوليوز المقبل، سيتمّ عبرها نقل من بقي من العالقين في تركيا.
وقال مصدر مسؤول من القنصلية المغربية العامة في تركيا إنّ "عملية إعادة المغاربة العالقين تمرّ في ظروف جيّدة كما تمّ تسطيرها"، مبرزاً أنّ "الرحلات الإضافية ستخصّص للمغاربة الذين لا يتوفرون على وثائق خاصة بالسّفر".
وتجري عملية إعادة المغاربة العالقين بالخارج، التي كانت قد انطلقت منذ أسابيع من سبتة ومليلية المحتلتين والجزائر ثم إسبانيا وتركيا وفرنسا وبلجيكا، في ظروف تراعي ظروف السلامة الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي.
ويخضع المغاربة العالقون، بعد عودتهم، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بداية ونهاية فترة الحجر الصحي، ويوضعون في إطار العزل الصحي بالمؤسسات الفندقية وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.
وتواصلت، نهاية الأسبوع الماضي، عملية إعادة المغاربة العالقين في فرنسا بوصول حوالي 633 شخصا إلى مطار "مراكش المنارة"؛ من بينهم عدد من الأطفال والرضع.
وحطت أربع طائرات للخطوط الملكية المغربية، وعلى متن كل واحدة منها بين 157 و159 راكبا، بمطار مراكش، قادمة من فرنسا (ثلاث رحلات جوية و476 مواطنا) وألمانيا (رحلة جوية واحدة و157 مواطنا).
وترفع هذه المجموعة الجديدة، التي تضم رضعا، العدد الإجمالي للمواطنين الذين عادوا إلى الوطن الأم عبر مطار مراكش، خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى 1550 شخصا، وذلك على متن 10 رحلات جوية قادمة من بريطانيا وفرنسا وهولندا وكوت ديفوار والسنغال وألمانيا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات