القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

"كورونا" ينفجر في طنجة والبيضاء .. و46 حالة حرجة بالمغرب

"كورونا" ينفجر في طنجة والبيضاء .. و46 حالة حرجة بالمغرب
"كورونا" ينفجر في طنجة والبيضاء .. و46 حالة حرجة بالمغرب
سجلت جهتا طنجة تطوان الحسيمة والدار البيضاء سطات حصيلة ثقيلة بخصوص عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.
فمن أصل 570 حالة المسجلة في المغرب، بلغ عدد الحالات المؤكدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة 207 حالات، منها 199 إصابة بطنجة، و4 حالات بالفحص أنجرة، وحالتان بتطوان، وحالة واحدة في كل من الحسيمة والمضيق الفنيدق.
أما جهة الدار البيضاء سطات فقد سجلت ارتفاعا ملحوظا أيضا في عدد الإصابات اليومية بكورونا بلغ 206 حالات، 120 منها ببرشيد، و83 بالبيضاء، و3 حالات بسطات.
جهة فاس مكناس أفرزت 80 حالة، 70 بفاس و10 بمكناس. وفي جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 24 حالة موزعة على سيدي قاسم بـ 17 حالة، وكل من القنيطرة وتمارة بحالتين، ومدن سيدي سليمان وسلا والرباط بحالة واحدة في كل منها.
معطيات وزارة الصحة أكدت تسجيل 21 حالة جديدة في جهة مراكش آسفي، 14 بمراكش و5 حالات بقلعة سراغنة وحالة واحدة في كل من آسفي والحوز.
ونالت الجهة الشرقية 23 حالة جديدة، منها 21 بجرادة وحالة واحدة في كل من الدريوش والناظور. كما سجلت 5 حالات في جهة الداخلة وادي الذهب بالداخلة، وحالتان في جهة درعة تافيلالت بإقليم ميدلت، وحالة واحدة في كل من جهة سوس ماسة باشتوكة آيت باها، والعيون الساقية الحمراء بالعيون.
ولم تسجل جهتا بني ملال خنيفرة وكلميم واد نون أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق التصريح الصحافي اليومي لوزارة الصحة.
عدد الحالات الحرجة والخطيرة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة ارتفع إلى 46 حالة، تتوزع على جهة الدار البيضاء سطات بـ 20 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ15 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ5 حالات، وجهة فاس مكناس بـ4 حالات، وجهة الرباط سلا القنيطرة بحالتين.
وأفادت المعطيات الرسمية لوزارة الصحة بأنه جرى تسجيل 7 وفيات، 5 حالات في طنجة وحالة بوزان وأخرى في مكناس، ليصل عدد "ضحايا كورونا" إلى 299 حالة. في المقابل، تم التأكد من 228 حالة شفاء إضافية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 16100 حالة.
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press