القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السلطات بتارودانت تقود بنجاح حملة توعوية وتحسيسية في أجواء الإستعدادات لعيد الاضحى المبارك/ صور

السلطات بتارودانت تقود بنجاح حملة توعوية وتحسيسية في أجواء الإستعدادات لعيد الاضحى المبارك/ صور
السلطات بتارودانت تقود بنجاح حملة توعوية وتحسيسية في أجواء الإستعدادات لعيد الاضحى المبارك/ صور
في سياق الإستعدادات للإحتفال بعيد الاضحى المبارك والذي يتزامن هذا العام و الاوضاع الصحية التي تعرفها بلادنا جراء تداعيات فيروس كورونا ، شهدت  ساحة 20 غشت بتارودانت مساء يومه الثلاثاء تنظيم حملة تحسيسية بغية توعية و تحسيس المواطنين باهمية الاستمرار في اتخاد جميع التدابير الاحترازية و الاجراءات الوقائية الموصى بها لقضاء عيد في اجواء صحية و سليمة .
الحملة اشرفت عليها السلطات المحلية لتارودانت بحضور السيد باشا المدينة خليد بلمودن و رؤساء الملحقات الادارية الاربع و اعوان السلطة التابعون لهم وعناصر الامن الوطني و هيئات المجتمع المدني ” جمعية شباب الاطلس – الهلال الاحمر – التعاون الوطني ” و مواكبة من عدة منابر اعلامية ، و هذه كانت ابرز التوصيات التي خرجت بها الحملة التوعوية :
–تجنب نفخ الاضاحي بالوسائل التقليدية واجبارية وضع الكمامة في الاماكن العامة والمحافظة على النظافة باستمرار. وتبادل تهاني العيد من بعيد . والالتزام بالنظافة
و من جهة أخرى يذكر أن وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها، أنها ستتخذ جملة من الإجراءات لتنظيم عمليات “ذبح الأضاحي” وذلك ضمانا لتوفير كل الظروف الملائمة لمرور العيد في أجواء تحترم التدابير الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وفي ذات السياق، أكد بلاغ الداخلية، أن السلطات المحلية، ستسلم الجزارين المهنيين والأشخاص الموسميين المزاولين لعملية ذبح الأضاحي “رخصا” تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية، مشيرا أن سيخضعون مسبقا لاختبارات الكشف عن الفيروس، وسيتم تزويدهم بالأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية.
هذا، وقد دعت وزارة الداخلية عموم المواطنين إلى ضرورة الحرص على التعامل بشكل حصري مع الأشخاص الحاملين لهذه “الرخص” وعدم اللجوء إلى أي شخص غير متوفر عليها، وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتفاديا لخطر الإصابة بالعدوى.
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press