القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

"نادي الصحافة" يعلن تضامنه مع الإعلامي بلهيسي‎

"نادي الصحافة" يعلن تضامنه مع الإعلامي بلهيسي‎
"نادي الصحافة" يعلن تضامنه مع الإعلامي بلهيسي‎
أعلن نادي الصحافة بالمغرب تضامنه مع الصحافي في قناة ميدي1 تيفي يوسف بلهيسي، معتبرا أن قرار طرده من القناة بشكل نهائي "إجراء تعسفي تجاوز كل القوانين والأعراف المهنية".
بيان صادر عن النادي اعتبر أن هذا القرار "يفضح مستوى التدبير الإداري والمهني الذي انحدرت إليه هذه القناة من خلال التسلط والسلطة الفردية للمدير المركزي المكلف بالأخبار والإنتاج الإخباري، الذي يمارس تسلطه بعشوائية ضد الجميع، وخصوصا بعد أن تفجرت قضية إغلاق المكتب الجهوي للقناة بالرباط، ونقل كل العاملين به من صحافيين وتقنيين للعمل بالمقر المركزي بطنجة، بقرار تعسفي متسرع من المدير العام، لم يراع الظروف الاجتماعية والمهنية لهؤلاء العاملين".
هذا الأمر، وفق البيان، "دفع بنقابة الاتحاد المغربي للشغل إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالرباط، تستنكر فيها قرار الإدارة غير المنصف، وتضامن أغلب العاملين بالقناة مع زملائهم، ومنهم الزميل يوسف بلهيسي الذي لم يكمم فمه وأعلن تضامنه مع زملائه في صفحته الشخصية على "فيسبوك"، وهو أمر عادي ومفهوم ومقبول في الأوساط المهنية والنقابية".
ولفت البيان الانتباه إلى أن إدارة القناة "رفضت حضور مفتش الشغل والمفوض القضائي في جلسة استنطاق الزميل بلهيسي بمقر القناة، كما رفضت مفتشية الشغل بمدينة طنجة بدورها قبول قرار الفصل، الذي لم يراع المساطر الجاري بها العمل، وأولها تجاوز القرار الإداري لمسطرة التدرج في العقوبة والحكم في حق الزميل بلهيسي بالعقوبة القصوى".
وأكد البيان في الأخير مساندة نادي الصحافة "لكافة الزملاء والزميلات العاملين بالقناة"، مردفا: "نؤكد لهم وقوف النادي إلى جانبهم، ودعمهم ومساندتهم أمام القضاء أو في أي حركة أو فعل يسعى إلى أن يعيد الأمور إلى مجراها الطبيعي".
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press