القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

‪وزارة التربية تعفي أساتذة من توقيع محاضر الخروج‬

‪وزارة التربية تعفي أساتذة من توقيع محاضر الخروج‬
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر، بصفة استثنائية، إعفاء الأساتذة والموظفين المطالبين بالتنقل إلى المدن المعنية بقرار من التنقل، أو منها إلى مدن أخرى، من أجل توقيع محاضر الخروج، من القيام بهذه العملية بشكل حضوري، وذلك شريطة ربط الاتصال برؤسائهم في العمل لإطلاعهم على وضعيتهم.
وقالت الوزارة إن قرارها يأتي إثر البلاغ المشترك الصادر عن وزارة الداخلية ووزارة الصحة يوم الأحد 26 يوليوز 2020، والقاضي بمنع التنقل من أو إلى بعض المدن، وتفاديا لتنقل بعض الأساتذة والموظفين من أجل توقيع محاضر الخروج في هذه الظرفية الاستثنائية، واستنادا إلى مقتضيات المراسلة الوزارية رقم 20/488.
وراسلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي احتجاجا حول توقيع محاضر الخروج.
وتقول الجامعة ضمن رسالتها إن الأسرة التعليمية فوجئت بإصدار مراسلة بتاريخ 09/07/2020 تحت عدد 484-20 في شأن توقيع محاضر الخروج، وتتابع بأن المراسلة تأتي "في وقت كانت تنتظر اعتماد آلية إلكترونية، كما فعلت الوزارة مؤخرا في محطات عديدة تهم تدبير الموارد البشرية".
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press