القائمة الرئيسية

الصفحات

الوضع الوبائي يُربك إقامة دوري أبطال إفريقيا بالكاميرون رغم قرار "الكاف"

الوضع الوبائي يُربك إقامة دوري أبطال إفريقيا بالكاميرون رغم قرار "الكاف"
الوضع الوبائي يُربك إقامة دوري أبطال إفريقيا بالكاميرون رغم قرار "الكاف"
تضاءلت حظوظ الكاميرون لاستضافة نصف نهائي ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجرائها بمدينة دوالا، انطلاقا من شهر شتنبر المقبل، بسبب الوضع الصحي المرتبط بانتشار وباء "كورونا".
وفي خبر عاجل لها أكدت شبكة "بي ان سبورت" الرياضية، عشية اليوم السبت، استحالة إقامة المباريات الثلاث الخاصة بدوري أبطال إفريقيا بالكاميرون، وفق تأكيدات مصادر مطلعة من البلاد التي تواجه بدورها تداعيات انتشار الفيروس وارتفاع عدد المُصابين به.
هذا وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن إجراء مرحلة نصف النهائي ثم النهائي بالكاميرون فش شتنبر، كما قدم توضيحات في بلاغ رسمي له تهم التعديلات التي ستعرفها قوانين المسابقة، إلا أن المعطيات الأخيرة قد تفرض على المسؤولين بـ"الكاف"، البحث عن وجهة جديدة لاستكمال النسخة الـ55 للدوري، الذي يعرف مشاركة الثنائي المغربي، الرجاء والوداد الرياضيين.
في المقابل، سارع المسؤولون في مصر عن إبداء استعدادهم لاستضافة مرحلة النصف نهائي والنهائي الخاص بـ"تشامبيونز ليغ" إفريقيا، في حال وجود أي مشاكل تعيق استقبال الكاميرون للمباريات شهر شتنبر، بسبب الوباء الذي فرض تعليق المنافسات القارية منذ شهر مارس الماضي.
يشار، إلى أن المغرب يستقبل بدوره مباريات كأس الكنفدرالية الإفريقية للعبة بعد أقل من شهرين، والتي وصلت إلى مرحلة المربع الذهبي أيضا، بحضور محلي ممثل في فريقي حسنية أكادير، ونهضة بركان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات