القائمة الرئيسية

الصفحات

بن يونس ماجن يصدر مجموعة شعرية جديدة

بن يونس ماجن يصدر مجموعة شعرية جديدة
بن يونس ماجن يصدر مجموعة شعرية جديدة
عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة، صدرت للشاعر المغربي المقيم بلندن بن يونس ماجن، مجموعة شعرية حملت عنوان "مسألة وقت ليس إلا".
وتقع المجموعة في 124 صفحة من الحجم المتوسط، وتتضمن ستة وعشرين نصًّا متنوعًا، إذ جاء عنوان المجموعة منسجمًا مع أفكار ومضمون القصائد التي تميزت بجمالية الخيال والإيقاع الفني، واستطاع الشاعر من خلالها أن يعبِّر بصدق عن تجاربه الذاتية الوجدانية والإنسانية.
تتمحور المجموعة حول موضوعات عديدة ومتنوعة منها: الزمن، الأرض، الاغتراب، بالإضافة إلى قصائد عامة عن الشعر والشعراء.
نصوص "بن يونس ماجن" هي صرخة قوية ومدوية تخرج من أعماق شاعر ملتزم بقضايا وهموم الإنسان العربي، "يكتب عن الاضطهاد والأرض المسروقة، ويصب لعناته على الخونة المتلهفين إلى التطبيع وخطب ود العدو، وعلى شعراء التيه الذين تخلوا عن قضايا الأمة العربية، وانغمسوا في التفاهات والبكاء على الحبيب الذي لم يعد يكترث بالعبارات المفبركة. وكأنما يريد الشاعر أن يصفي حساباته مع الشعراء الآخرين ويرفض الانضواء في سياقهم العام السائد".
مجموعة "مسألة وقت ليس إلا"، تحمل في طياتها مشاهد وصورًا لواقع مُرٍّ خانقٍ يسوده الظُلم والقمع والحرمان والطغيان. وتحتل القضية الوطنية مساحة شاسعة من هواجس الشاعر الوجدانية، استلهمها من ظروفه المحيطة به، ما جعله ينشغل بهموم وقضايا مجتمعه، ويأمل بذلك في الحرية الفردية، ويتوق إلى مستقبل أفضل من ضبابه اللندني، فيبحر بالقارئ بعيدًا إلى أجواء لا متناهية، حيث الاغتراب والمنفى وفقدان الهوية والأرض المسروقة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات