القائمة الرئيسية

الصفحات

الاحتجاج على الاحتكار يدفع “لارام” إلى وقف رحلاته نحو فرنسا

الاحتجاج على الاحتكار يدفع “لارام” إلى وقف رحلاته نحو فرنسا
الاحتجاج على الاحتكار يدفع “لارام” إلى وقف رحلاته نحو فرنسا
علمت “تارودانت 24”، أن الخطوط الملكية الجوية المغربية تتجه إلى وقف رحلاتها نحو فرنسا خلال الأيام المقبلة.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع فإن لارام ستوقف رحلات الذهاب من المغرب نحو فرنسا، مضيفا أن القرار لا يشمل رحلات إعادة المواطنين المغاربة والأجانب الذين تتوفر فيهم الشروط التي سبق وضعها من قبل الحكومة.

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه مصدرنا عن أسباب هذا القرار المفاجئ أوضح مصدر عليم أن هذا القرار له علاقة بالضغط الذي تمارسه الخطوط الجوية الفرنسية وشركات طيران أخرى على المغرب من أجل فتح المجال لها لنقل المسافرين من وإلى المغرب.

مصدر “آشكاين” العليم، أكد أن ” دولتي هولاندا والإمارات العربية المتحدة دخلتا على خط الضغط الممارس على المغرب من أجل فتح المجال لشركاتهما الوطنية لنقل المسافرين من وإلى المغرب، مضيفا أن هذه الشركات تعتبر أنه من غير المقبول أن تظل الشركات الجوية المغربية تحتكر لوحدها مجال نقل المسافرين من وإلى المغرب، مشيرين إلى أنها (لارام والعربية) تمارسان التجارة تحت غطاء الرحلات الخاصة”.

وأوضح المتحدث أنه في حالة خضوع المغرب لضغوط الخطوط الجوية الفرنسية فإنه سيكون مضطرا لفتح المجال الجوي لبقية الشركات العاملة في مجال النقل الجوي بالمغرب.

يذكر أن “آشكاين”، كانت سباقة إلى اعتزام شركة الخطوط الفرنسية الجوية، استئناف نقل المسافرين نحو المغرب الأسبوع المقبل، في إطار الرحلات الاستثنائية التي بدأتها المملكة منذ أسابيع، بعد انتقادات شديدة وجهت إلى الشركتين المحتكرتين لنقل المسافرين من وإلى المغرب في إطار الرحلات الخاصة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات