القائمة الرئيسية

الصفحات

إيطاليا.. تنسيقية “الأحرار” بجهة لاتسيو تعقد اجتماعا لتأسيس المكتب الجهوي وفروعه الإقليمية

إيطاليا.. تنسيقية “الأحرار” بجهة لاتسيو تعقد اجتماعا لتأسيس المكتب الجهوي وفروعه الإقليمية
إيطاليا.. تنسيقية “الأحرار” بجهة لاتسيو تعقد اجتماعا لتأسيس المكتب الجهوي وفروعه الإقليمية
عقدت تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة لاتسيو الإيطالية، أمس السبت 11 يوليوز 2020، بروما، اجتماعا لتأسيس المكتب الجهوي وفروعه الإقليمية.

وقد حضر هذا الاجتماع أزيد من 100 شخص من المناضلات والمناضلين “الأحرار” رغم ظروف جائحة كوفيد-19، وذلك تزامنا مع إضراب للنقل العمومي، كما تابع هذا اللقاء الذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أزيد من 200 شخص.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أبلغ عبد السلام بوهادي، المنسق الوطني للحزب بإيطاليا، الحضور بالاهتمام الذي يوليه الحزب بملف مغاربة العالم وخصوصا مغاربة إيطاليا، منوّها بالمجهودات المبذولة من طرف المنسقين الجهويين للتعريف وتقريب المغاربة من الحزب وأهدافه ومشروعه، ورغبته في خدمة مغاربة العالم عامة وإيطاليا خاصة.

إثر ذلك، أعطيت الكلمة للمشاركين في اللقاء الذين تحدثوا عن خبراتهم في الجهات التي ينتمون إليها كجهة إيميليا رومانيا ولومبارديا كما تدخلت المناضلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ريجيو كالابريا، وجهة البيومونتي، كما عرف اللقاء تدخل مناضلات عن جهة الفينيطو، وقد ساهم ضيف الشرف مصطفى العزاب بخبرته في جهة أومريا.

وبعد ذلك، تناول الكلمة مصطفى منصوري، منسق جهة لاتسيو، الذي أشاد بالحضور المكثف للمناضلين والمناضلات في هذا اللقاء، على الرغم من إضراب وسائل النقل العمومي، مقدما في نفس الوقت شروحات حول الخطوط العريضة لبرنامج الحزب وخصوصا ما قام به وزراء الحزب في أزمة كورونا.

وفي هذا الصدد، أكد منصوري أن الكل يشهد لوزراء “الأحرار” بالكفاءة والخبرة، وأيضا التفاني في عملهم، واصفا إياهم بـ”الرجل المناسب في المكان المناسب”، كما تطرق المنسق لأهداف الحزب مستقبلا، وكذلك المساعدات التي يقدمها طاقم المكتب والشراكات التي وقعها مع المؤسسات الإيطالية لصالح مغاربة إيطاليا، منوها باهتمام الحزب بمغاربة العالم المتمثلة في الجهة 13 التي يقودها أنيس بيرو.

وفي ختام اللقاء، تحدثت المناضلة عتيقة الطفس، حول موضوع المرأة ودورها في الحزب، وكذلك المشاكل التي تتخبط فيها الأسر الهشة المغربية في إيطاليا، كما قدمت بعض الحلول والتوصيات حتى يتم تطويق مشكل الأسر الهشة، وأيضا بعض المقترحات للحكومتين المغربية والإيطالية في شأن اتفاقية ثنائية.

وتم في الختام انتخاب كل من:
-عتيقة الطفس كممثلة المرأة في إيطاليا لحزب التمع الوطني للأحرار.
-ومصطفى العزاب، منسقا جهويا لأومبريا وتكليفه بمهمة تحضير الجمع التأسيسي لمكتب جهة أومبريا وفروعه.
-وانتخاب المكتب الجهوي بلاتسيو وفروعه الإقليمية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات