القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بؤرة معمل لتصبير السمك تُغرق آسفي في "بحر فيروس كورونا"

بؤرة معمل لتصبير السمك تُغرق آسفي في "بحر فيروس كورونا"
بؤرة معمل لتصبير السمك تُغرق آسفي في "بحر فيروس كورونا"
تصدرت جهة مراكش آسفي حصيلة الإصابات الجديدة، بسبب مواصلة تفشي فيروس "كوفيد 19" داخل معمل لتصبير السمك بآسفي.
وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 393 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14215 حالة في المغرب.
وأوضحت وزارة الصحة أن 92 في المائة من الإصابات جرى اكتشافها عن طريق المخالطين داخل البؤر المهنية، فيما 98 في المائة من الحالات المسجلة لا تظهر عليها أية أعراض مرضية.
وسجلت جهة مراكش آسفي 215 إصابة جديدة؛ منها 11 بمراكش، وحالة واحدة بالحوز، و203 إصابات بآسفي في وسط مهني.
وبلغ عدد الإصابات الجديدة في جهة فاس مكناس 35 حالة؛ منها 30 بفاس، وحالتان بمولاي يعقوب، وحالة واحدة في كل من تازة وإفران وتاونات.
جهة الدار البيضاء سطات أفرزت 65 إصابة مؤكدة جديدة؛ منها 57 حالة بالدار البيضاء، و6 حالات بمديونة، وحالتان بالمحمدية.
وتتوزع باقي الإصابات على جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ31 إصابة جديدة؛ منها 12 حالة بطنجة، و10 حالات بتطوان، و7 حالات بالفحص أنجرة، وحالة واحدة في كل من وزان والعرائش. كما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 38 حالة، جميعها بالعيون.
أما جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد سجلت 3 حالات إضافية تتوزع على سلا وتمارة وسيدي سليمان بحالة واحدة لكل واحدة منها. كما سجلت جهة الشرق 3 حالات جميعها في مدينة جرادة، و3 حالات أيضا بطانطان بجهة كلميم واد نون.
ولم تسجل 4 جهات بالمملكة، وهي بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت وسوس ماسة والداخلة وادي الذهب، أية إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.
وزارة الصحة جددت التذكير بضرورة احترام وسائل الوقاية والتباعد الاجتماعي داخل أماكن العمل، وشددت على ضرورة ارتداء المستخدمين بشكل مستمر الأقنعة الواقية والحرص على نظافة الأيدي والتباعد الجسدي واحترام مسافة الأمان بين العمال.
ودعت وزارة الصحة المستخدمين والعمال إلى عدم الالتحاق بمراكز العمل في حالة ظهور أعراض تنفسية من قبيل الحمى أو السعال أو العطس، قبل التأكد من تشخيص الحالة وعدم ارتباطها بـ"كوفيد 19".
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press