القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اعتقال المصممة “سلطانة” مباشرة بعد جلسة محاكمة بطمة

اعتقال المصممة “سلطانة” مباشرة بعد جلسة محاكمة بطمة
اعتقال المصممة “سلطانة” مباشرة بعد جلسة محاكمة بطمة
اعتقلت السلطات المحلية لمدينة مراكش زوال اليوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، مصممة الأزياء المغربية، سهام بادة الملقبة بـ “سلطانة” بتهمة التحريض على التصوير داخل المحكمة، وذلك مباشرة بعد حضورها أطوار جلسة محاكمة المغنية دنيا بطمة وشقيقتها.

وأوضح مصدر محلي أن سلطانة التي كانت من الأوائل الذين فجروا قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ “حمزة مون بيبي” حرضت سيدة على تصوير أطوار جلسة محاكمة بطمة وشقيقتها صباح اليوم، مضيفا أن السيدة اعترفت أثناء التحقيق معها بأن سلطانة، هي من طلبت منها القيام بتصوير الجلسة.

واقتادت عناصر الأمن سلطانة، التي تعتبر أيضا من بين المطالبين بالحق المدني في الحساب المثير للجدل، إلى ولاية الأمن حيث يتم التحقيق معها في التهمة الموجهة إليها.

وعلاقة بالموضوع، فقد تم تأجيل ملف متابعة بطمة، إلى تاريخ 28 يوليوز الجاري، بناء على طلب من دفاع المطالبين بالحق المدني قصد إعداد الدفاع.

وتتابع بطمة وشقيقتها ابتسام، بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم.

ويذكر أن دنيا تخضع لتدابير المراقبة القضائية، المتمثلة في إغلاق الحدود في وجهها وسحب جواز سفرها مع أدائها كفالة مالية وصلت 50 مليون سنتيم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press