القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مسيرة احتجاجية ضد أزمة العطش ضواحي قلعة السراغنة

مسيرة احتجاجية ضد أزمة العطش ضواحي قلعة السراغنة

مسيرة احتجاجية ضد أزمة العطش ضواحي قلعة السراغنة

خرج عشرات المواطنين بدوار سيدي بوحيا جماعة الهيادنة قيادة اولاد زراد قلعة السراغنة، صباح اليوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية، في اتجاه مدينة قلعة السراغنة، ضد أزمة العطش، التي يعاني منها سكان المنطقة منذ أكثر من سنة بسبب ندرة المياه، والتي تزايدت حدتها خلال زمن كورونا.

وكشفت مصادر حقوقية لـ”تارودانت بريس ”، أن السكان المتضررين من أزمة العطش والجفاف بالمنطقة، سبق لهم أن تقدموا بشكايات لقائد قيادة أولاد زراد والسلطات المحلية بقلعة السراغنة، ووعدوهم بحل مشكل نقص المياه بدوار سيدي بوحيا، إلا أنه لم يتم تفعيل تلك الوعود.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم عقد اجتماع زوال اليوم الجمعة، بعمالة قلعة السراغنة، لحل مشكل أزمة العطش بجماعة الهيادنة بحضور ممثلين عن السكان المتضررين، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، وقائد قيادة أولاد زراد، ورئيس دائرة القلعة، إضافة إلى ممثلين عن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاجتماع خلص إلى أنه سيتم إنصاف السكان المتضررين من أزمة العطش، بزيادة عدد الصهاريج التي توزع الماء على الدواوير المتضررة بجماعة الهيادنة، وذلك في انتظار حفر بئر بالمنطقة لطي هذا الملف.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press