القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعة تحضر كل الترتيبات لاعتماد تقنية "خط التسلل" في البطولة

الجامعة تحضر كل الترتيبات لاعتماد تقنية "خط التسلل" في البطولة
الجامعة تحضر كل الترتيبات لاعتماد تقنية "خط التسلل" في البطولة
تعمل مديرية التحكيم الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ أيام على التحضير لاستكمال منافسات الدوري الاحترافي في ظروف جيدة، وبعيدا عن جدل التحكيم الذي رافق العديد من المباريات منذ بداية الموسم، وذلك بدراسة إمكانية اعتماد تقنية "خط التسلل" في المباريات المتبقية من الموسم الكروي الجاري.
وكشف مصدر جامعي في تواصل مع "هسبورت"، أن المديرية الوطنية للتحكيم تعمل جاهدة لاستكمال ورش اعتماد التقنيات الحديثة لمساعدة قضاة الملاعب في اتخاذ القرارات الصحيحة، من خلال تحضير كل الوسائل اللوجيستيكية واتخاذ كل الترتيبات لاعتماد تقنية "خط التسلل" في الثلث الأخير المتبقي من بطولة هذا الموسم.
وأكد مصدر الصحيفة أن جهاز التحكيم التابع للجامعة قد وضع كل الترتيبات لاعتماد هذه التقنية الحديثة لأول مرة في المغرب، مبرزا أن الجامعة تنتظر فقط حضور مسؤول من الشركة المكلفة بتقنية "الفيديو" المتعاقدة مع الجامعة إلى المغرب في قادم الأيام لتأطير الحكام وكل التقنيين قبل اعتماد هذه التقنية بشكل رسمي في الدوري المغربي.
وقال ذات المصدر إن الجامعة الملكية باتت جاهزة "لوجيستيكيا" لاعتماد التقنية، حيث يتم انتظار فتح الحدود الجوية حتى يتمكن المسؤول المذكور من الدخول للمغرب لتأطير الحكام في المعسكر المقرر بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بداية من 18 يوليوز الجاري.
وتساعد تقنية خط التسلل حكم المباراة للحسم بشكل قاطع في الجدل المثار حول بعض حالات التسلل التي تحتاج لتدقيق كبير في تموقع المهاجم والمدافع عند العودة للتأكد من شاشة "الفار".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات