القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

taroudant press إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين" تارودانت بريس

taroudant press   إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين"  تارودانت بريس

taroudant press   إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين"  تارودانت بريس

وضعت إسبانيا المغرب ضمن قائمة الدول التي لا تزال تفرض قيودا للسفر على المواطنين الإسبان، ويأتي هذا الإجراء تزامنا مع إعلان فتح الاتحاد الأوروبي لحدوده أمام عدد من الدول؛ من بينها المغرب.
وحسب أحدث بيانات للخارجية الإسبانية، فإن المغرب لا يزال يفرض قيودا لاستقبال مسافرين من إسبانيا، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي وباء "كوفيد 19".
وقام الاتحاد الأوروبي بتفعيل الإجراء الخاص بالاعتماد الرسمي للقائمة الأولية لخمس عشرة دولة فقط ستسمح باستقبال مواطنين منها ابتداء يوم غد الأربعاء، بعد إغلاق الحدود لثلاثة أشهر لاحتواء انتشار الفيروس.
وتشمل قائمة الدول التي سيكون مواطنوها أول من يدخل الاتحاد الأوروبي الجزائر وأستراليا وكندا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي وجورجيا والصين.
وإلى حد الساعة، لا يزال لم يصدر أي إعلان رسمي مغربي للإعلان عن رفع منع السفر اتجاه المغاربة أو فتح الحدود المغربية، سواء الجوية أو البحرية أو البرية.
ويضع المقترح الأوروبي معايير وبائية عديدة حتى يتم إدراج بلد ما في القائمة؛ أبرزها تسجيل معدل إصابات جديدة بـ"كوفيد-19" يقل عن 16 لكل مائة ألف نسمة (المعدّل الأوروبي) طوال أسبوعين، وكذلك وجود نزعة استقرار أو تراجع لعدد الإصابات الجديدة، والتدابير المتخذة لمكافحة الجائحة؛ ومن بينها الفحوص.
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press