القائمة الرئيسية

الصفحات

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"
انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"
أفسد انقطاع الماء الصالح للشرب، يوم الجمعة، الذي يصادف الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فرحة العيد على عدد من سكان جماعة بني خلوك بدائرة البروج بنواحي سطات، حيث وجدوا صعوبة كبيرة في الحصول على قطرة ماء، سواء للشرب أو لقضاء أغراضهم المتعدّدة من نظافة وسقي للبهائم.
وفي اتصال هاتفي ، قال مصطفى العثماني، وهو فاعل جمعوي بمنطقة بني خلوك، إن "مشكل الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب مطروح منذ أكثر من شهرين بجماعة بني خلوك، وهو ما خلق متاعب عدّة للسكان".
وأكّد العثماني أنّه ربط اتصالات عدّة بممثلي الشأن المحلي بالجماعة ذاتها قصد إيجاد حلول نهائية وناجعة للحدّ من معاناة الساكنة، رغم أن هناك صفقة مهمّة في إطار شراكة لتزويد المنطقة بهذه المادّة الحيوية.
وناشد الفاعل الجمعوي ذاته جميع المتدخلين قصد التدارك الاستعجالي لأزمة الماء التي تعيشها بني خلوك.
وفي السياق ذاته، أفادت مصادر أن عبد الرزّاق الناجح، رئيس المجلس الجماعي لبني خلوك، عبّر عن احتجاجه على انقطاع الماء عن السكان، خاصة يوم العيد، حيث خاض وقفة احتجاجية قرب إحدى المنشآت الخاصة بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، رافضا التحاق السكان بمكان الاعتصام احتراما للاحترازات الوقائية من "كوفيد- 19".
وعبّر الناجح، في تصريح صحافي، عن شكره للسلطة المحلية ببني مسكين الغربية، ورئيس الدائرة بالبروج لتفاعلهما الإيجابي مع مشكل انقطاع الماء عن بني خلوك. كما ناشد المسؤولين الإقليميين والجهويين للماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أن تزويد ساكنة بني خلوك بالماء يشكّل موضوع شراكة بين الجماعة الترابية ومكتب الماء، وقال: "يا ناس "لونيب" الله يجازيكم بخير باركا من الانقطاعات، وخلّيو لينا الما، وزيدو من المجهودات، والمجلس دار اللي عليه".
وحاولت أخذ رأي مسؤولي قطاع الماء بإقليم سطات، إلاّ أن ذلك تعذّر لكون اليوم يعتبر يوم عطلة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات