القائمة الرئيسية

الصفحات































دائرة أولاد برحيل .. المواطنون يطالبون بإجراءات تسهيلية لاستخراج البطاقة الوطنية

دائرة أولاد برحيل .. المواطنون يطالبون بإجراءات تسهيلية لاستخراج البطاقة الوطنية


دائرة أولاد برحيل .. المواطنون يطالبون بإجراءات تسهيلية لاستخراج البطاقة الوطنية

مثلها كبقية مناطق الإقليم النائية ، حيث يتطلب إنجاز البطاقة الوطنية أو تجديدها تسخير كافة الامكانيات والجهود من أجل الحصول على هذه الوثيقة، فالمواطنون والمواطنات بدائرة أولاد برحيل يقطعون مسافات شاسعة قصد الوصول إلى عاصمة الإقليم تارودانت، وتحديدا إلى مكتب المصلحة الخاصة بإنجاز البطاقة الوطنية بتارودانت.


ويستقل المواطنون الذين يقطنون في القروى النائية أنواعا من وسائل النقل بأثمان تفوق قدرات جيوبهم، وأثناء وصولهم إلى تارودانت تعترضهم مشاكل أخرى تتمثل في معاناتهم مع الانتظار والاكتضاض والبقاء ساعات ولأيام للقيام بإجراءات إنجاز بطائقهم.


وتتضاعف معاناة هؤلاء المواطنين، بعد مطالبتهم بالحضور شخصيا إلى مكتب إنجاز البطاقة الوطنية وعدم قبول النيابة عن أشخاص آخرين حتى ولو كانوا يتوفرون على توصيل هؤلاء المناب عنهم، وحتى ولو كانوا من نفس العائلة ، ذلك أن المواطنين يتكبدون عناء السفر لاستخراج بطائقهم، فيما يصعب على كثيرين من المرضى بأمراض مزمنة و المسنين الكبار في السن التنقل مسافات طويلة ويتعذر عليهم تحقيق مطلب الحضور شخصيا.


ولا يخفى على أحد ما يكابده السكان القادمون من المرتفعات والمساكن الوعرة وما يصاحب ذلك من ضيق ذات اليد وصعوبة التنقل لهؤلاء المواطنين، والذين لا يقدرون على قطع مسافات طويلة للوصول إلى تارودانت.


و من جهة أخرى يطالب هؤلاء المواطنون من رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية محاولة تسهيل إجراءات استخراج البطاقة الوطنية، واعتماد طرق ووسائل تراعي ظروف و أوضاع السكان، وتسخير لجن متنقلة إلى المناطق والدواوير النائية بالإقليم عملا بسياسة القرب وتخفيفا على البسطاء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات