القائمة الرئيسية

الصفحات































taroudantpress..حراس الأمن الخاص بanapec لمزوق من برا آش خبارك من داخل تارودانت بريس

taroudantpress..حراس الأمن الخاص بanapec لمزوق من برا آش خبارك من داخل تارودانت بريس
taroudantpress..حراس الأمن الخاص بanapec لمزوق من برا آش خبارك من داخل تارودانت بريس

عن مرأى ومسمع القياديين بحزب المصباح، وزير التشغيل ومدير الانابيك يغضون الطرف عن معاناة حراس الأمن الخاص بإداراتهم.

في ظل الظروف القاسية وتوابعها التي يعيشها قطاع حراس الأمن الخاص، من حيث إشكالية الاجور الزهيدة والمحددة في 1600درهم لا أقل ولا أكثر، وهي أجور لم تصل حتى للحد الأدنى للأجور المعمول بها قانونيا (سميك)

هؤلاء الأجراء المغلوب على أمرهم، يشتغلون بمؤسسة عمومية لإنعاش التشغيل، والملزمة بتتبع الصفقات العمومية بحزم، تفاجأ مجموعة حراس الأمن الخاص للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (anapec) من الشركة الحاصلة على الخدمات في إطار ( حراسة مقرات الوكالة) والحاصلة على هذه الصفقة العمومية بتاريخ 17/5/17، بمضمون رسالة تشمل ارسال اوراق التنازل التام عن جميع المستحقات والتعويضات من طرف فئة الحراس المغلوب على أمرهم، ومضمون الوثائق المطلوبه والمرسلة بمثابة إشهاد والتزام مع استقالة. وثيقة مجردة من كل المعطيات التي تهم الشركة المعنية، وهو فخ وسيف ذو حدين .
والى حدود كتابة هذه السطور، لم يتوصل حراس الأمن الخاص بمستحقاتهم والتي تهم اجر سنتين من العمل الدؤوب والمتواصل، بما في ذلك التعويضات بخصوص العطل الرسمية لثلاث سنوات وراتب 3 شهور يونيو مايو وغشت، مع محاولة الخروج عن النص، بتسجيل توقيع الالتزام بطلب خطي من طرف فئة الحراس المعنيين، مع تقييد الجميع بشروط تعجيزية تهم التوقيع مقابل الحصول على الراتب الشهري وبعض المتأخرات، وبالمقابل محاولة من جهة ثانية حدف مستحقات ثلاث شهور الحجر الصحي، مع العلم أن الحراس التزموا بعملهم على اثم وجه. ولم يتقيدوا بالحجر وتوابعه.

وتبعا لكل هذه الخلفيات والمناورات وما ينتج عنها من معاناة، التزمت فئة الحراس المتضررة باتباع مسطرة مراسلة الجهات المختصة والمعنية بحسب القانون لعلها تلقى آذانا صاغية تنظر بعين الرحمة لهؤلاء الذين يعيشون التهميش رفقة عائلاتهم.

فقد صحت مقولة مغربية على هؤلاء "لمزوق من برا آش خبارك من داخل".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات