القائمة الرئيسية

الصفحات































التوترات في القوقاز: تركيا ترسل 4000 مرتزق سوري إلى أذربيجان

التوترات في القوقاز: تركيا ترسل 4000 مرتزق سوري إلى أذربيجان

التوترات في القوقاز: تركيا ترسل 4000 مرتزق سوري إلى أذربيجان

كشف تحقيق احتوى على شهادة ، نشرته رويترز ، عن نشر تركيا لآلاف المرتزقة السوريين لمساعدة حليفتها أذربيجان ، الأمر الذي أشعل عملية عسكرية في منطقة ناغورنو كاراباخ التي يسيطر عليها الانفصاليون في أذربيجان. الأرمن.

وبحسب الوكالة ، فإن تركيا ترسل مرتزقة سوريين ينتمون لجماعات متمردة لمساعدة أذربيجان في صراعها ضد جارتها أرمينيا ، بحسب شهادات اثنين من المرتزقة السوريين.

يعتبر الصراع على منطقة ناغورنو كاراباخ أحد الصراعات العنيفة في العالم منذ عام 2016 ، وخلف عشرات القتلى ومئات الجرحى.
هذه المعلومات أكدها السفير الأرميني في موسكو ، الذي أوضح أن أنقرة هزمت قرابة 4000 مرتزق من سوريا إلى أذربيجان ، مؤكدا أن هؤلاء المرتزقة يقاتلون في هذا البلد. ونفى أحد مساعدي الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف هذا الاتهام.

تشهد ناغورنو كاراباخ ، التي يسكنها 150 ألف نسمة ، غالبيتهم من الأرمن ، يومًا رابعًا من الاشتباكات العنيفة بين الانفصاليين الأرمن المدعومين من يريفان والقوات الأذرية.

ليس المرتزقة فقط هم الذين تم طردهم من تركيا إلى أذربيجان. وفقًا لمسؤولين أرمنيين ، يقاتل خبراء عسكريون أتراك إلى جانب القوات الأذربيجانية في ناغورنو كاراباخ. سلمت أنقرة طائرات مسيرة وطائرات مقاتلة إلى باكو.

إذا أنكرت أذربيجان هذه المعلومات ، فقد أكد مرتزقة سوريان ينتميان إلى جماعات مسلحة موالية لتركيا أنهما يجري نقلهما إلى أذربيجان بالتنسيق مع تركيا.

لم أرغب في الذهاب. ولكنني لا أملك نقودا. قال أحد المرتزقة اللذين يقاتلان في صفوف جماعة أحرار الشام المتطرفة الموالية لتركيا "الحياة صعبة للغاية وفقيرة".

هل اعجبك الموضوع :