القائمة الرئيسية

الصفحات































أمزازي: 80% من الأسر اختارت التعليم الحضوري

أمزازي: 80% من الأسر اختارت التعليم الحضوري

أمزازي: 80% من الأسر اختارت التعليم الحضوري

كشف وزير التعليم سعيد أمزازي أن 80 في المائة من الأسر اختارت التعليم الحضوري، وهذا الاختيار استعدت له الوزارة، لأن الدخول سيكون تدريجيا عير أفواج.

وشرح، أثناء حلوله ضيفا على القناة الثانية، حاليا، أن افتتاح الموسم سيكون عبر استقبال جميع التلاميذ، سواء الذين اختاروا التعليم عن بعد أو الحضوري، حيث سيتم الاستقبال عبر الأفواج، عبر استقبال المستوى الأول ابتدائي في نصف اليوم، والمستوى الثاني في النصف الثاني، والمستوى الثالث في النصف الأول من اليوم الثاني، وهكذا دواليك طيلة الأسبوع، بهدف التعارف فقط بين الأساتذة والتلاميذ. كما سيكون الشهر الأول مناسبة لتقييم معارف التلاميذ واستدراك ما فاتهم من الدروس العام الماضي.

وأشار إلى أن البروتوكول الصحي المفروض على المؤسسات يبدأ من ولوج التلاميذ، من تعقيم وقياس الحرارة والتباعد الجسدي والتغذية وحفض العدد في النقل المدرسي، بإشراك المجالس المنتخبة، على غرار تنظيم امتحان البكالوريا الذي وفرت فيه جميع الظروف الملائمة.

وقال الوزير إنه سيدأ زيارات تفقدية إلى عدد من المؤسسات للتهييئ ليوم الاثنين، مشددا على أن جميع الجهات ومديريات الصحة معبأوون لإجراء التحاليل وحماية أمن التلاميذ والأساتذة، ولم يستبعد سيناريو إغلاق المؤسسة إذا ظهرت حالات إصابة.

هل اعجبك الموضوع :