القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. النيابة العامة تقرر متابعة فرح وأيوب في حالة سراح

عاجل.. النيابة العامة تقرر متابعة فرح وأيوب في حالة سراح

عاجل.. النيابة العامة تقرر متابعة فرح وأيوب في حالة سراح

قررت النيابة العامة بمدينة القنيطرة، اليوم الأربعاء، متابعة كل من فرح وأيوب الموقفين على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها منطقة الخبازات مساء الأحد المنصرم.

وحسب ما أفاد به عضو هيئة دفاعهم، محمد حداش، فإن النيابة العامة قررت متابعة فرح وأيوب، بعدما تم تقديمهما أمامها، ووجهت لهم تهم “خرق التدابير المتخذة من طرف السلطة العمومية والتحريض، وتحديد تاريخ اول جلسة لمحاكمتها يوم 7 من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف حداش في حديث ، أن أيوب وفرح منحا شهادة طبية تؤكد عجز الأول ل15ي ما والثانية لـ17، وذلك بعد إجراء الخبرة الطبية عليهما بطلب من النيابة العامة بإجرائها على فرح وأيوب، بعدما اشتكيا من تعرضهم للتعذيب أثناء اعتقالهم وأثناء تنقيلهما إلى مصلحة الديمومة”.

واعتبر المحامي نفسه أن هذا القرار رشيد وناضج، وإن كانت لنا مؤاخذات عليه، مشيدا بالضور الذي لعبه الجسم الحقوقي والمجتمع المدني والإعلامي بصفة عامة في هذه القضية.

وكانت السلطات الأمنية بمدينة القنيطرة قد أوقفت عددا من الأشخاص على خلفية وقفة احتجاجية رافضة لقرار السلطات المحلية الأخير، القاضي بتنزيل مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا فيروس بالإقليم.

شمل الإيقاف، حسب مصدر حقوقي، أزيد من 10 محتجا، حيت تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، وإخلاء سبيل 10 منهم، فيما تم الاحتفاظ بالطالبين أيوب بوصوفة و فرح بلحاج تحت تدابير الحراسة النظرية، إذ تقرر عرضهما على أنظار النيابة العامة يوم غد الثلاثاء 15 شتنبر الجاري بتهمة التحريض على التظاهر”.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات