القائمة الرئيسية

الصفحات































جامعة لقجع تتفوق على الجامعات الإفريقية وتتصدر تصنيف “الكاف”

جامعة لقجع تتفوق على الجامعات الإفريقية وتتصدر تصنيف “الكاف”

جامعة لقجع تتفوق على الجامعات الإفريقية وتتصدر تصنيف “الكاف”

حلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في صدارة التصنيف الذي أصدرته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يومه الثلاثاء فاتح شتنبر 2020، والذي يتم من خلاله معرفة عدد الأندية الممثلة لكل اتحاد قاري منضوي للكاف في بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

ويعتمد التصنيف على نتائج أندية كل اتحاد في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، مما يسمح للبلدان المحتلة للصفوف الاثني عشر الأولى باشراك فريقين في كل من بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

وتصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التصنيف برصيد (180) نقطة، مقابل (147) نقطة لفرق مصر التي جاءت في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط فقط عن الأندية التونسية المحتلة للصف الثالث بـ(140) نقطة.

وحسب قوانين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن الفريق الفائز بعصبة الأبطال الإفريقية تُمنح له 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للفريق الذي وصل إلى المباراة النهائية، و4 نقاط للفريقين اللذين أقصيا من الدور النصف نهائي، و3 نقاط لمن يقصى من ربع النهائي، ونقطتين لثالث المجموعة، ونقطة واحدة لمتذيل المجموعة.

وفي منافسات كأس الكونفدرالية، فإن الكاف يمنح للفريق البطل على 5 نقاط، و4 نقاط للفريق الذي لعب النهائي، و3 نقاط للخاسرين في نصف النهائي، ونقطتان لمن يخسر ربع النهائي، ونقطة وحيدة لثالث مجموعته، ونصف نقطة لرابع مجموعته.

وفيما يلي التصنيف الذي أصدره الإتحاد الإفريقي لكرة القدم :



1- المغرب 180 نقطة.

2- مصر 147 نقطة

3- تونس 140 نقطة.

4- الكونغو الديمقراطية 84 نقطة

5- الجزائر 81 نقطة.

6- جنوب أفريقيا 68.5 نقطة

7- زامبيا 43 نقطة.

8- نيجيريا 39 نقطة.

9- غينيا 38 نقطة.

10- أنغولا 36 نقطة.

11- السودان 29.5 نقطة.

12- ليبيا 16 نقطة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات