القائمة الرئيسية

الصفحات































صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدر، حديثا، عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية، يعرض على القراء باقة من المواضيع الراهنة خلال شهري يونيو ويوليوز، بما في ذلك الإحتفاء بالذكرى 21 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وقد خصصت المجلة حيزا واسعا من عددها الـ398 للخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للأمة بمناسبة الاحتفاء بهذه الذكرى .

وفي افتتاحية هذا العدد، أشارت المجلة إلى أن الخطاب الملكي تمحور بشكل كامل حول الأزمة الصحية الناجمة عن (كوفيد-19)، حيث تطرق جلالته أساسا إلى الانعاش الاقتصادي، وتعميم التغطية الاجتماعية، مع التأكيد على ضرورة احترام التدابير الصحية.

وأبرزت المجلة أن “جلالة الملك، الذي حرص دوما على إرساء العدالة والحماية الاجتماعية لكافة المغاربة، دعا إلى التعميم التدريجي للتغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021، وفق برنامج عمل مضبوط ، بدءا بتعميم التغطية الصحية الإجبارية والتعويضات العائلية ” مضيفة أن ” هذه التغطية الاجتماعية ستتوسع بعد ذلك لتشمل تغطيات اجتماعية أخرى على غرار التقاعد والتعويض عن فقدان العمل”.

وأشارت إلى أنه “بخصوص الوضعية الصحية، دعا جلالة الملك إلى اليقظة والتضامن والالتزام بالتدابير الصحية ، ووضع مخطط لنكون مجندين ومستعدين لمواجهة أي موجة ثانية من هذا الوباء ، لا قدر الله “. وأضاف صاحب الافتتاحية ” وفي هذا الصدد، إذا كان انخراط المصالح الصحية للقوات المسلحة الملكية، بناء على تعليمات ملكية سامية، قد ساهم بفعالية في مكافحة كوفيد-19 إلى حد الآن، فإن الطاقم الطبي للقوات المسلحة الملكية يظل معبئا لمواجهة أي تطور لهذا الوباء”.

فضلا عن ذلك، استعرضت المجلة الأنشطة الملكية خلال الشهرين الماضيين، مبرزة في قسم “الحياة في الجيش” حفل تخرج طلبة المدارس العليا لتكوين الضباط برسم 2019-2020، وكذا انتهاء تكوين الفوج 36 من المدعوين للخدمة العسكرية.

وسلط قسم “الزاوية الكبرى”، الضوء على التهديدات الإلكترونية، بينما توقف القسم “الاجتماعي” عند مساهمة المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في مكافحة الوباء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات