القائمة الرئيسية

الصفحات











السرطان يمعنه.. معلم يُدرس لطلابه عبر الأنترنت بسبب مرضه

السرطان يمعنه.. معلم يُدرس لطلابه عبر الأنترنت بسبب مرضه
السرطان يمعنه.. معلم يُدرس لطلابه عبر الأنترنت بسبب مرضه
تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لـ المعلم محمد الفيفي وهو يعلم طلابه عن بعد، وأوضح "محمد" بأنه يقوم بتعليم طلابه بهذا الشكل لأنه مصاب بـ السرطان، مشيداً بمن وقف معه خلال فترة مرضه.

وأكد، خلال مداخلة له بقناة الإخبارية، أن تعليم الطلاب أمانة، وأن على المعلم أن يقوم بواجبه على أكمل وجه، مضيفا أنه حرص على مشاركة طلابه لسببين.

وأوضح أنه لم يرغب أن إثقال زملائه بمهام التدريس بدلا عنه، كما أراد أن يغير الأجواء المحيطة به في المستشفى من خلال التواصل مع طلابه.

ومن جهته، أشاد حمد الوهيبي، مدير عام التعليم في الرياض، بجهود المعلم الفيفي، مؤكداً أنه ضمن النماذج المشرفة التى تفتخر بها إدارة التعليم.

وفي صدد ذلك، كثيرًا من الأمور المضرة للصحة نفعلها على مدار اليوم، دون أن نعلم مدى خطورتها على صحتنا وأنها تسبب لنا الكثير من المتاعب الصحية وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة.

فى 5 خطوات كيف تحمي نفسك من حصوات الكلى في فصل الصيف

وكشفت العديد من الدراسات عن بعض العادات الصحية التي عند اعتيادنا عليها بشكل يومي ستمنحنا صحة أفضل ووقاية أفضل من الأمراض:

- الحركة الكثيرة تحفظ الصحة

أكدت الدراسات العلمية أن للمشي فوائد رائعة والحركة بشكل عام فيجب التخلص من الكسل فالنشاط البدني والتمرين اليومي مثل المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل تكفي للحد من خطر الإصابة من عدة أمراض خطرة مثل بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30 إلى 40 %.

- القضاء على أطعمة المعلبات

إن الأطعمة المعلبة غنية بالصوديوم والسكر بشكل مفرط لكن احتوائها على الزيودت المهدرجة والدهون والمواد المضافة ومحسنات النكهة تتحول إلى سموم لايستطيع الجسم استيعابها وتسبب في أمراض لذلك يجب القضاء على تناولها.

- النوم

الراحة الليلية ضرورية جدًا لحياة أفضل وخالية من الأمراض لذلك من المهم النوم لمدة 7 ساعات على الأقل كل ليلة

-منع الالتهابات

عندما ينتج الجسم طاقة، تتشكل الجذور الحرة، وتسبب الالتهاب في الجذور الحرة وبالتالي تضر الجهاز المناعي والأعضاء المختلفة، وتسرع الشيخوخة.

تحميك من السرطان.. أبرز العادات اليومية الصحية للجسم

بدء وصول الوفود إلى البيت الأبيض لـ توقيع معاهدة السلام التاريخية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات