القائمة الرئيسية

الصفحات

تزنيت : السلطات تغلق منطقة بسبب انتشار فيروس كورونا .

تزنيت : السلطات تغلق منطقة بسبب انتشار فيروس كورونا .

تزنيت : السلطات تغلق منطقة بسبب انتشار فيروس كورونا .

أقدمت السلطات المحلية بتزنيت، الجمعة 4 غشت الجاري ، على إغلاق زقاق بإهربيشن بحي اضلحا، بعاصمة الفضة ، بسبب عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجل بالحي ذاته .

في هذا السياق، أُطلقت السلطات المحلية بالمدينة حملة في شوارع تزنيت للتوعية بأخطار التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية، على غرار وضع الكمامة والتباعد الجسدي.

هذا، وعلمت  "taroudant press"من مصادرها العليمة ، بأنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وسط المدينة القديمة .
و أوضحت مصادر الموقع ، بأن الحالات الأربع المسجلة بإهربيشن إضلحا وسط المدينة القديمة بتزنيت تعود لعائلة مكونة من أربعة أفراد ، مشيرة بأنهما تلقّيا العدوى من سيدة بذات الحي المذكور كانت قد أصيبت بالفيروس المستجد الاسبوع المنصرم .

هذا، ومباشرة بعد تسجيل الحالات الاربع ، باشرت عناصر السلطات المحلية و فرقة الرصد الوبائي عملية حصر المخالطين للمصابين الجدد، في الوقت الذي تمت فيه مباشرة تتبع البروتوكول العلاجي للمصابين .

وفي نفس السياق، أظهرت وضعية الرصد الصحي لوباء كوفيد 19 بإقليم تزنيت التي أعلنت عنها المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بسوس ماسة يوم الخميس 03 شتنبر 2020 إلى حدود الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة 04 شتنبر الجاري ، عن تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 88 حالة، منذ بداية ظهور الجائحة، من بينها حالتان اثنتان سبق وان تم تسجيل وفاتهما سابقا بمدينة تزنيت.

و بخصوص حالات الشفاء ، فقد تم تسجيل تعافي 03 حالات من المرضى اليوم الجمعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات