القائمة الرئيسية

الصفحات































بالزربة ..إذا لاحظتها اعزل نفسك فوراً.. علامة تدل على إصابتك بـ”كورونا”

بالزربة ..إذا لاحظتها اعزل نفسك فوراً.. علامة تدل على إصابتك بـ”كورونا”

بالزربة ..إذا لاحظتها اعزل نفسك فوراً.. علامة تدل على إصابتك بـ”كورونا”

يواصل العلماء على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 30 مليون شخص في شتى أنحاء العالم، كما تتواصل الدراسات لتحديد قائمة شاملة بأعراض الفيروس، حيث تكشف النتائج من حين إلى آخر عن بعض الأعراض الخفية للمرض المميت، من بينها الألم الشديد في الشفاه.
دراسة حديثة كشفت عن علامة خفية للإصابة بـ”كوفيد-19″ تظهر على الشفتين وهي حين الشعور بالشفتين متقشرتين أو جافتين بشكل خاص، وذلك وفقا لموقع قناة “روسيا اليوم” نقلا عن الجمعية البريطانية لأطباء الجلد، بالاشتراك مع تطبيق COVID Symptom Study App.  كما حذر الباحثون من أن الألم قد يمتد أيضا إلى داخل الفم.
وأضافت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد أنه “خلال جائحة كوفيد-19، أصبح من الواضح أنه بالإضافة إلى الأعراض الرئيسية للحمى والسعال المدرجة في قائمة الصحة العامة في إنجلترا ومؤسسات صحية أخرى، يمكن للمصابين بالفيروس أن تظهر عليهم أعراض على الجلد”.
وتابعت الجمعية : “أظهرت التقارير الواردة أولا من الصين ثم من أوروبا أن الجلد يمكن أن يتأثر بفيروس كورونا المستجد فيما يصل إلى 20% من الحالات، وهذا الفيروس يسبب الكثير من ردود الفعل المناعية لذلك ليس من المستغرب أن يكون الجلد متورطا”، مشيرة إلى أنه “قد تشعر بألم في الشفاه ويمكن أن تصبح جافة ومتقشرة عندما تتعافى وقد يحدث ألم داخل الفم أيضا”، ولكن لمجرد أن لديك شفاها جافة، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث أن الشفاه الجافة أو المتقرحة مشكلة شائعة جدا، خاصة أثناء الطقس البارد.
وأشارت الجمعية إلى انه اذا “كانت لديك شفاه جافة، يمكنك محاولة استخدام مرطب للشفاه إلى جانب تغطية الشفتين بوشاح عندما تكون بالخارج في الطقس البارد”.
يذكر أن أبحاث جديدة وجدت أن نسبة كبيرة من المرضى الذين يصابون بأشكال مهددة للحياة من فيروس كورونا يعانون من عيوب وراثية أو مناعية تضعف قدراتهم في مكافحة الفيروس.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات