القائمة الرئيسية

الصفحات































سجن “مقدم” شهد زورا لفائدة برلماني مسجون بتهمة الارتشاء

سجن “مقدم” شهد زورا لفائدة برلماني مسجون بتهمة الارتشاء

سجن “مقدم” شهد زورا لفائدة برلماني مسجون بتهمة الارتشاء

كشف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أنه تم إيداع عون سلطة وشخص آخر السجن، لتورطهما في تقديم شهادة زور لفائدة البرلماني البامي رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش، والموجود حاليا في السجن بتهمة الارتشاء.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد إجراء البحث التمهيدي من طرف الدرك الملكي بواحة سيدي ابراهيم مع المشتبه بهما على خلفية وجود شبهة الإدلاء بشهادة الزور في القضية الجنائية المذكورة، قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش إيداع المتهمين السجن بناء على ملتمس الوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة بإجراء تحقيق في مواجهتهما من اجل المنسوب اليهما.

وتقدم المتهمان بالطعن بالاستئناف ضد قرار قاضي التحقيق القاضي بإيداعهما السجن وهو الطعن الذي عرض على الغرفة الجنحية لدى نفس المحكمة والتي قررت إلغاء قرار قاضي التحقيق والإفراج عن المتهمين مقابل كفالة مالية محددة في مبلغ 9000 درهم لكل واحد منهما.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الإبتدائية محكمة الإستئناف بمراكش، سبق لها أن أدانت رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم المنتمي سياسيا لحزب الأصالة والمعاصرة المعتقل على خلفية اتهامه بالإرتشاء من أجل المنسوب إليه بستة سنوات سجنا نافذة وغرامة نافذة قدرها 600000 درهم وذلك بتاريخ 15 يوليوز الماضي، ولازالت قضيته لم تعرض بعد على غرفة الجنايات الاستئنافية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات