القائمة الرئيسية

الصفحات











التكتلات تشعل انتخابات “كاف”

التكتلات تشعل انتخابات “كاف”

الصراع انطلق في الكواليس وأحمد يجمع الأصوات قبل إعلان الترشح

كشفت مصادر مطلعة أن سباق انتخابات الرئاسة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، بدأ مبكرا في كواليس الجهاز القاري، باتحاد جنوب إفريقي ومصري وتونسي.
وحسب المصادر نفسها تسعى دول إلى التكتل منذ الآن، قبل انتخابات الرئاسة التي ستجرى بالرباط في مارس المقبل، واختيار شخص للدفع به إلى رئاسة «كاف»، لمنافسة أحمد أحمد.
وسبق لرئيس «كاف» الحالي القول إنه لن يعلن ترشحه إلا بتوافق من أغلب رؤساء الاتحادات بإفريقيا، كما فعل في المرة الأولى، وإنه يدرس ذلك في اجتماعات معهم في الفترة الحالية.
وأوضح أحمد في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أنه يحضر لملف سيكشف من خلاله عن إنجازاته على رأس «كاف» في الفترة السابقة، قبل أن يستشير كل رؤساء الاتحادات دون استثناء في أمر استمراره أم لا ضمن رئاسة الجهاز القاري.
وألمح أحمد في تصريح إلى ضرورة الاستمرار في إصلاح الكنفدرالية، التي شهدت جدلا كبيرا خلال السنوات الماضية، اضطر معها الاتحاد الدولي «فيفا» إلى التدخل بفرض الوصاية لأشهر، عن طريق فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي «فيفا».
وفي السياق نفسه، تطرقت بعض الصحف المصرية إلى إمكانية ترشح بعض الأسماء في القارة، لانتخابات الرئاسة، على غرار هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، غير أن لا شيء رسمي لحد الآن.
واختار المكتب التنفيذي المغرب لاحتضان مؤتمر «كاف» المقبل، المقرر في مارس المقبل، والذي سيشهد انتخاب رئيس جديد أو إعادة انتخاب أحمد لولاية ثانية.

العقيد درغام

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات